الرئيسيةعالميةمنتخب #إيطاليا على موعد مع جيل ذهبي جديد

كورة :

عانى المنتخب الإيطالي خلال السنوات الماضية بشكل ملحوظ من نقص المواهب الصغيرة والنجوم الواعدة، إلا أن سياسة الكثير من مدربي السيريا آ الذين منحوا الفرصة للاعبين الصغار أتت بثمارها، وخلقت جيلاً قد يشكل الفارق في تاريخ الكرة الإيطالية.

وطرحت شبكة “ESPN” تشكيلة من 11 لاعبًا قد تشكل جيلاً ذهبيًا محتملاً للكرة الإيطالية لاستكمال المسيرة مع المدير الفني الحالي جيامبيرو فينتورا.

جيانلويجي دوناروما (17 عامًا)

لن يحتفل دوناروما، حارس مرمى ميلان بعامه الـ18 في فبراير المقبل، قبل أن يكون قد شارك في أكثر من 50 مباراة مع الروسونيري، مع وجود دوناروما، ليس هناك قلق في ميلان حول مركز حراسة المرمى على مدى الـ20 سنة المقبلة، فهو من مشجعي الروسونيري، ومينو رايولا وكيل أعماله لن يسمح بتجديد عقده حتى يتم بيع النادي للمستثمرين الصينيين، بحسب التقرير.

ماتيا كالدارا (22 عامًا)

image

يجد أفضل مهاجمو الدوري الإيطالي العبور من مدافع أتالانتا، مهمة مستحيلة، إنه ليس مدافع جيد فقط، بل وهداف أيضًا فقد استطاع تسجيل 3 أهداف لفريقه هذا الموسم خلال 13 مباراة لعبها هذا الموسم.

دانييلي روجاني (22 عامًا)

image

انضم روجاني إلى يوفنتوس قبل 18 شهرًا، هو مدافع يجيد المراقبة والتوقع، كما أنه يتسم باللعب النظيف، فقلما يحصل على بطاقة صفراء، كما أنه يتميز بقدرته على اللعب كظهير تمامًا مثل ديفيد ألابا الذي يجيد اللعب في مركزي الظهير وقلب الدفاع.

أليسيو رومانيولي (22 عامًا)

image

اشتراه ميلان الموسم الماضي من روما مقابل 25 مليون يورو، وقد لعب رومانيولي أكثر من روجاني، لقلة المنافسة على المركز في ميلان، لقد استفاد من اللعب بجوار جابرييل باليتا، فهو شريك ثابت كما أنه يتحدث الإيطالية، وتعرض جامبييرو فنتورا للهجوم الضاري عقب دفعه لرومانيولي أساسيًا أمام إسبانيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، إلا أنه قدم أداءً ناضجًا، ففي هذا الموسم لعب رومانيولي أكثر من 10 ساعات دون ارتكاب مخالفة واحدة.

فيدريكو كييزا (19 عامًا)

image

ليس النجم الوحيد في الدوري الإيطالي هذا الموسم الذي يملك والدً مشهورًا، إنه يقدم موسمًا مدهشًا مع فيورنتينا حيث يجلس كريستيان تيو لاعب برشلونة السابق على مقاعد البدلاء، فهو يلعب في خط الهجوم ولكن على الطرف أسلوبه يشبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

مانويل لوكاتيلي (19 عامًا)

image

من المثير للاهتمام أن تسمع أن ماورو بيانشيسي، رئيس كشافي ميلان يقول إن لوكاتيلي سيصبح قائد الروسونيري خلال 3 أعوام، فهو يتواجد في ميلان منذ كان في الـ11 من عمره، وهو بمثابة الملاك الحارس أمام الدفاع.

لقد أسفرت أول تسديدتين له على المرمى في الدوري الإيطالي عن هدفين (أمام ساسولو ويوفنتوس) وكلاهما رائعين، لا سيما هدف الفوز في مرمى جيانلويجي بوفون في المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي.

روبيرتو جاليارديني (22 عامًا)

image

كان هناك بعض التعجب حين استدعى فنتورا، لاعب أتالانتا السابق لتمثيل المنتخب الإيطالي في أكتوبر الماضي، وأكثر من ذلك عندما اشتراه إنتر خلال الميركاتو الشتوي الحالي مقابل 22 مليون يورو، خاصة أنه لم يلمس الكرة في النصف الثاني من الموسم الماضي، لكن جاليارديني يبدو لاعب وسط متكامل، فمدربه السابق في أتالانتا جيان بييرو جاسبيريني، قارنه ببول بوجبا.

ريكاردو أورسوليني (20 عامًا)

image

يمتلك مهارات مذهلة وسريع مثل البرق، إنه ملقب بآريين روبن الإيطالي، لقد أراد ميلان التعاقد معه وضمه إلى مشروعهم الشبابي، كما أراده خافيير زانيتي نائب رئيس إنتر شخصيًا، ولكن يوفنتوس حصل عليه أولا.

أندريا بيلوتي (23 عامًا)

image

بيلوتي يسجل عديد الأهداف بقدمه اليسرى، مثلما يسجل باليمنى، كما يزور الشباك برأسه تمامًا مثلما يزورها بقدمه، مهاجم فريق تورينو ليس جيدًا للمشاهدة، ولكن فعاليته أمام المرمى لا يمتلكها كثيرون في مركزه، فقط جونزالو هيجواين هو من سجل أكثر منه في 2016.

في الصيف الماضي كان هناك قلقًا حول عدم امتلاك أي مهاجم ليعوض جرازيانو بيلي، لكن بيلوتي ظهر وكأنه كريستيان فييري الجديد.

فيديريكو بيرنارديسكي (22 عامًا)

image

لقب بروبرتو باجيو الجديد من قبل جماهير فيورنتينا، ينافسه بيلوتي على لقب لاعب إيطاليا الشاب لهذا الموسم، أداءه أمام نابولي في ديسمبر الماضي كان الأفضل هذا الموسم، سنرى كم الوقت يمكن للفيولا الاحتفاظ به، باولو سوزا مدرب فيورنتينا يشك بأن فريقه يمتلك الوسائل التي تناسب طموحه، في المقابل إنتر يراقب اللاعب.

دومينيكو بيراردي (22 عامًا)

image

لقد بدأ هذا الموسم مع ساسولو بقوة كبيرة حيث سجل سبعة أهداف في 6 مباريات، قبل أن يصاب في ركبته، نهاية أغسطس الماضي، ليبتعد عن الملاعب حتى بداية العام الجديد، وتميزت عودته بصناعته لهدفين لفريقه الذي عانى في غيابه.

لقد بدأ هذا الموسم مع ساسولو بقوة كبيرة حيث سجل سبعة أهداف في 6 مباريات، قبل أن يصاب في ركبته، نهاية أغسطس الماضي، ليبتعد عن الملاعب حتى بداية العام الجديد، وتميزت عودته بصناعته لهدفين لفريقه الذي عانى في غيابه.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة