الرئيسيةعالميةمنتخب تونس يسقط أمام ليبيريا في التصفيات الأفريقية

كووورة :

خسر المنتخب التونسي لكرة القدم مساء اليوم السبت بمونروفيا في اول مباراة له  بقيادة المدير الفني الجديد البولندي ـ الفرنسي هنري كاسبارجاك، أمام ليبيريا في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات كاس افريقيا للأمم 2017 بهدف دون رد.

وكانت المباراة على وشك التاجيل ل24 ساعة بسبب هطول الامطار الغزيرة لكن طاقم التحكيم قرر في النهاية ان تجرى في موعدها .

وحاول منتخب تونس منذ الدقيقة 15 بواسطة صابر خليفة النيل من شباك الحارس الليبيري  حين وجد نفسه وجها لوجه معه الا ان الفرصة ضاعت وحاول نسور قرطاج مجددا عن طريق صابر خليفة لكن دون جدوى وفي المقابل سجل منتخب ليبيريا استفاقة بداية من الدقيقة 40.

 وكاد ان يفتتح النتيجة في الدقيقة 41 بواسطة اوليام سابورس لكن الحارس البلبولي تألق وأخرج الكرة  كما كاد في الدقيقة 42 فرانسيس دوي ان يسجل الهدف الأول الا ان الحارس البلبولي والذي كان رجل المباراة تألق مجددا .

مع انطلاقة الشوط الثاني تواصل الضغط الليبيري الذي اثمر هدفا في الدقيقة 78  بواسطة فرانسيس دويي الذي استغل خللاً في الدفاع التونسي ليسجل الهدف الوحيد في المباراة .

وعبثا حاول منتخب تونس تعديل النتيجة رغم التغييرات التي قام بها كاسبارجاك .لتنتهي المباراة بهزيمة لسنور قرطاج والتي تعتبر هزيمة مفاجئة .

مثل تونس في المباراة: ايمن البلبولي ـ سليم بن جميع ـ حمدي النقاز (ثم امين الشرميطي 85د)  ـ علية البريقي ـ صيام بن يوسف ـ ايمن عبد النور ـ حمزة الأحمر ـ حسين الراقد ـ ياسين الشيخاوي ـ يوسف المساكني (ثم فخرالدين بن يوسف 70د )  ـ صابر خليفة .

وبعد هذه الهزيمة خسر منتخب تونس صدارة المجموعة الأولى التي افتكها منتخب توغو بــ6 نقاط بعد فوزه على جيبوتي فيما تتقاسم تونس المركز الثاني بــ3 نقاط مع ليبيريا ويحتل جيبوتي المركز الرابع بدون رصيد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة