الرئيسيةعالميةمنتخب غينيا يهدي تأهله لدور الثمانية في أمم أفريقيا لضحايا مرض الإيبولا

 

 

 

 

مالابو (د ب أ)- أهدى منتخب غينيا لكرة القدم تأهله لدور الثمانية ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بغينيا الاستوائية لضحايا مرض الإيبولا.

وأصيب ما يقرب من 100ر22 شخص من دول غرب أفريقيا (غينيا وليبيريا وسيراليون) مع وجود 800ر8 حالة وفاة منذ ظهور المرض بغينيا في ديسمبر عام 2013. وقال دوماني دوري وزير الرياضة الغيني عقب تأهل منتخب بلاده بالقرعة إلى دور الثمانية ببطولة أمم أفريقيا :”نهدي وصولنا لهذا الدور لكل ضحايا مرض الإيبولا”. وأضاف:”نسيرإلى الأمام خطوة بخطوة نيابة عن كل مصابي الإيبولا. ونتمنى أن نخفف آلام الغينيين بالفوز بالبطولة”.

وتأهلت غينيا لدور الثمانية ببطولة أمم أفريقيا بعد القرعة والتي أقصت منتخب مالي من البطولة بعد أن تعادلا في مرحلة المجموعات.

ويواجه منتخب غينيا في دور الثمانية نظيره الغاني الاحد في مالابو (غينيا الاستوائية).

وقال مصطفى نايت وزير الشباب والتوظيف بغينيا :”إن الناس المصابين بمرض الإيبولا كانوا يحتاجون لهذه اللحظة من البهجة”.

وأضاف :” تعرض شعب غينيا الاستوائية لوباء الإيبولا الرهيب. وأتمنى أن يساعد تأهلنا في معالجة هذه الكارثة”. وتقام اليوم مباراتان في دور الثمانية حيث يواجه منتخب الكونغو نظيره الكونغو الديمقراطي في مدينة باتا فيما يلعب منتخب تونس مع منتخب غينيا الاستوائية ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع الجزائر الأحد في نفس الدور.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أن الحرب العالمية على مرض الإيبولا تتركز الأن في إنهاء انتشاره. وتم الإبلاغ عن أقل من 100 مصاب جديد في كل من غينيا وليبيريا وسيراليون لأول مرة منذ شهر يونيو الماضي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....