الرئيسية خليجية مهاجم الغرافة يحترف في الصين بحثاً عن "أكل العيش" !

ساو باولو (رويترز) :

 

 تدفع البنية التحتية الأفضل والرواتب الأكبر التي تدفع في مواعيدها موجة جديدة من البرازيليين للهجرة الى الصين إذ ينتقل لاعبون ومدربون من أجل المال واستقرار نسبي على صعيد كرة القدم.

ووقع اثنان من أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الأولى البرازيلي لناديين صينيين هذا الاسبوع لينضما لعشرات اللاعبين الموجودين هناك بالفعل.

وترك مهاجم الغرافة القطري السابق دييغو تارديلي (29 عاما) فريقه البرازيلي اتليتيكو مينيرو من أجل شاندونغ لونينغ في بداية الاسبوع مقابل أكثر من خمسة ملايين دولار ودفع قوانغتشو إيفرغراند بطل الصين نحو ثلاثة أضعاف ذلك من أجل ريكاردو جولارت لاعب الوسط المهاجم الذي كان ثالثا في قائمة هدافي الدوري البرازيلي العام الماضي. ويبلغ عمره 23 عاما فقط.

وانضم اللاعبان مؤخرا لتشكيلة منتخب البرازيل وينظر الى رحيلهما كمؤشر على الاغراء المتنامي الذي تمثله الصين.

وقال كوكا مدرب اتليتيكو مينيرو السابق الذي ضم تارديلي الى شاندونغ لونينغ “الصين تذكرني كثيرا باليابان في السنوات الماضية.”

وأضاف “السوق الياباني كان قويا ونظروا الى البرازيل من أجل تعلم قيم كرة القدم.”

وتابع “هذا ما يحدث في الصين اليوم. يحاولون التعلم من مدارس مختلفة وأن يأتوا بلاعبين من العديد من الدول المختلفة.”

وقال كوكا – الذي انتقل للصين بعدما قاد أتليتيكو مينيرو لإحراز لقبه الأول على الاطلاق في كأس ليبرتادوريس عام 2012 – إن ظروف العمل في الصين أفضل من حتى أكبر الأندية البرازيلية بسنوات ضوئية.

واستورد الدوري الصيني الممتاز لاعبين من دول مختلفة مثل البوسنة وجاميكا وزامبيا – إذ يحق لكل فريق التعاقد مع خمسة لاعبين أجانب – وقال كوكا إن جلب الأشخاص المناسبين يبقى تحديا حقيقيا سواء داخل أو خارج الملعب.

وتدفع الأندية الصينية للاعبيها الضرائب ويحصلون على رواتبهم في مواعيدها على عكس البرازيل حيث تعني سوء الادارة المالية لأغلب الأندية أن اللاعبين لا يتقاضون رواتبهم لأشهر في المعتاد.

وقال كوكا “في البرازيل يذهب نحو ثلث الراتب للضرائب ومن الصعب الحصول على الراتب. في الصين تضمن حصولك على راتبك في موعده. لن أكذب.. جئت الى هنا في البداية لأضمن الاستقلال المالي.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نجم مُنتخب إيطاليا يجذب اهتمام كارلو أنشيلوتي مُدرب ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني سبورت 360- يُقدم ليوناردو سبينازولا، لاعب روما، أداءً راقياً مع مُنتخب إيطاليا في كأس أمم أوروبا...

روميلو لوكاكو .. أكثر من من مجرد مهاجم

وكالات : نجح روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، في إثبات تألقه خلال لقاء بلجيكا والدنمارك في الجولة الثانية من دور المجموعات بمسابقة كأس الأمم...

انهيار مفاوضات توتنهام وفونسيكا وبديل مفاجئ في الطريق

باولو فونسيكا - روما - الدوري الإيطالي وكالات : انهارت مفاوضات نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي مع المدرب البرتغالي باولو فونسيكا الذي كان بصدد تولي تدريب...

رسميًا.. ميلان يضم لاعب تشيلسي بشكل نهائي

ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أعلن نادي ميلان الإيطالي رسميًا التعاقد مع فيكايو توموري بشكل نهائي من تشيلسي الإنجليزي بعد نجاحه في نيل إعجاب...

راموس يكشف مفاجأة غير متوقعة في رحيله عن ريال مدريد

سيرجيو راموس - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : كشف المدافع الإسباني سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، مفاجأة غير متوقعة في ملف رحيله عن...