الرئيسيةخليجيةمهدي: فوز بالمركز الثالث مهم لـ"الأبيض"

سيدني (د ب أ) :

عندما يلتقي المنتخبان الإماراتي والعراقي الجمعة في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس آسيا 2015 لكرة القدم بأستراليا، ستكون التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة 

كأس العالم 2018 حاضرة بقوة في أذهان الفريقين بعد ضياع فرصة المنافسة على اللقب الأسيوي.

وقال المدرب مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي، إلى الصحفيين في المؤتمر الصحفي اليوم قبل مباراة الغد، “خضنا ثلاث مباريات أمام ثلاثة منتخبات شاركت في بطولة كأس العالم الماذية وهي منتخبات اليابان وإيران  وأستراليا”.

وأوضح “قدمنا أداء جيدا في هذه المباريات الثلاث ولم تكن الفجوة كبيرة  بيننا وهذه الفرق الثلاثة وهو ما يمنحنا الثقة في قدرتنا على التأهل  لكأس العالم المقبلة”.

وكانت المرة الوحيدة التي تأهل فيها المنتخب الإماراتي لكأس العالم قبل  ربع قرن حيث شارك في مونديال 1990 بإيطاليا.

وإذا تغلب المنتخب الإماراتي على نظيره العراقي بمدينة نيوكاسل  الأسترالية، سيكون هذا أفضل إنجاز للفريق في بطولات كأس آسيا التي تقام  خارج بلده.

وكان عمر عبدالرحمن (عموري) لاعب خط وسط المنتخب الإماراتي أحد أبرز اللاعبين بالبطولة كما كان واحدا من اللاعبين الذين جذبوا اهتمام  الأندية الأوروبية.

كما يحتاج زميله علي مبخوت إلى تسجيل هدف واحد فقط ليتوج بجائزة الحذاء  الذهبي لهداف البطولة.

كما أعدت البطولة الحالية وفترة العمل السابقة منتخبا إماراتيا رائعا يستطيع المنافسة بقوة في التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال 2018 والتي تنطلق فعالياتها منتصف العام الحالي.

وقال مهدي علي “علينا أن نجاهد ونخطط بشكل جيد عما كنا من قبل لأن  المنافسة في تصفيات المونديال ستكون أصعب مع النظام الجديد للقرعة..  إنها فرصة جيدة لنا للتأهل إلى المونديال الروسي لأن لدينا جيلا جديدا  من اللاعبين”.

وأضاف “شاركنا في البطولة الأسيوية الحالية بهدف رئيسي وهو بلوغ المربع  الذهبي، وحققنا هذا الهدف. كان من الرائع أن نستكمل المسيرة إلى النهائي ولكننا بذلنا قصارى جهدنا وبذلنا جهدا كبيرا لتحقيق هذا”.

وأكد علي “الفوز بالمركز الثالث مهم للغاية بالنسبة للفريق.. نفكر فقط  في المباراة. من المهم بالنسبة لنا أن نعود إلى بلدنا سعداء”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....