الرئيسيةخليجيةمهلة جديدة لـ#خليجي_23 .. فما السبب؟!

الدوحة- الراية:

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج لكرة القدم اجتماعا مهما وذلك ظهر الاثنين برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين الخليجي والقطري وتم خلاله اتخاذ قرارا مهما بشأن خليجي 23 الذي سيقام في الدوحة مع نهاية ديسمبر وبداية يناير المقبلين .

وحضر الاجتماع الدكتور سهو السهو ممثل الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وجاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد العماني، وطارق أحمد “العراق”، وحميد الشيباني “اليمن” رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم .

وعقب الاجتماع تحدث جاسم الرميحي الأمين العام مع الإعلاميين عن هذا الاجتماع وقال: قرر المكتب التنفيذي عقب هذا الاجتماع توجيه كتب الي الاتحادات الوطنية الخليجية لمعرفة قرارها النهائي بشان المشاركة في بطولة خليجي المقرر اقامتها في الدوحة، ومنح مهلة اخيرة مدتها اسبوع تنتهي في 13 نوفمبر الحالي للحصول علي ردود رسمية بشان المشاركة من عدمها في البطولة.

وأضاف الرميحي: قام اتحاد الكرة المنظم للبطولة بمخاطبة اتحاد كأس الخليج لمعرفة عدد المنتخبات التي ستشارك في البطولة من عدمها في ظل وجود تاكيدات من اربعة منتخبات بالمشاركة وهي عمان واليمن والعراق بالاضافة لقطر منظم البطولة .

وقال الرميحي: موقف المنتخب الكويتي معلقا حيث تتوقف مشاركته علي قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بشان رفع الايقاف عنه وفى حالة رفع الايقاف ستتم مشاركته ليكون المنتخب الخامس المشارك رسميا في البطولة .

وأشار الرميحي إلى أنه طبقا للنظام الأساسي للبطولة تقام في حالة وجود خمس منتخبات مشاركة وفي هذه الحالة تقام البطولة بنظام المجموعة وبناء على ذلك نحن ننتظر الرد من بقية الدول سواء بالمشاركة أو عدم المشاركة .

وتابع الرميحي: ننتظر الردود الرسمية من الاتحادات الخليجية بشأن المشاركة ومحدد لذلك حتى يوم 13 نوفمبر الجاري وبعدها بيومين سوف يعقد المكتب التنفيذي اجتماعا لتحديد الوضعية التي ستكون عليها البطولة ونأمل أن يكون الجميع مشاركا في خليجي 23.

وقال: قطر تلتزم بحقها في تنظيم خليجي 23 وننتظر الردود ونأمل أن تكون إيجابية وتقام البطولة في موعدها حيث ان هناك التزامات للاتحاد الخليجي من جانب الشركات الراعية ونأمل من الجميع دعم البطولة وكذلك أتمنى مشاركة المنتخب الكويتي في البطولة ودائما الكويت تكون مشاركة في البطولات الخليجية .

وأشار الرميحي إلى انه لم تصل أي ردود رسمية من اتحادات السعودية والبحرين والامارات بشان المشاركة من عدمها خاصة وانه كانت هناك موافقة سابقة بالمشاركة وهي التي تم علي اساسها اجراء قرعة البطولة بالدوحة في شهر سبتمبر الماضي واسفرت عن تقسيم المنتخبات الثمانية الي مجموعتين وضمت المجموعة الاولي كل من قطر والبحرين والعراق واليمن، بينما ضمت المجموعة الثانية كل من السعودية والامارات وسلطنة عمان بالاضافة الي المنتخب الكويتي في حالة رفع الايقاف الدولي عنه .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة