الرئيسيةالدورى الايطالىمهمة سهلة ليوفنتوس .. وامتحان صعب لروما

لن يجد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر صعوبة في اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يستقبل كييفو فيرونا، فيما يخوض روما امتحانا صعبا في ضيافة فيورنتينا اليوم ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي. 
على يوفنتوس ستاديوم، سيفرض المنطق نفسه ان كتب ليوفنتوس الفوز على كييفو فيرونا الذي يشغل المركز السابع عشر برصيد 18 نقطة متخلفا عن فريق السيدة العجوز المتصدر بفارق 28 نقطة.
واكتسب رجال المدرب ماسيميليانو اليغري الثقة بفعل سلسلة من النتائج الايجابية علما انهم لم يتذوقوا للخسارة طعما منذ اكتوبر الماضي عندما سقطوا امام جنوى 0-1.
وكان يوفنتوس حقق فوزا كبيرا على القطب الثاني في مدينة فيرونا، هيلاس فيرونا، بنتيجة 4-0 في المرحلة السابقة، وهو لن يتوانى عن تكرارا السيناريو بغية الابتعاد اكثر في الصدارة امام مطارده روما الذي ينتظره امتحان عسير في ستاد ارتيميو فرانكي في فلورانسا امام مضيفه فيورنتينا.
ويدرك الفرنسي رودي غارسيا مدرب روما بأنه لا مجال لاضاعة المزيد من النقاط خصوصا ان الذئاب يتخلفون عن اليوفي بفارق خمس نقاط، وبالتالي يتوجب عليه رسم خطة كفيلة بتحقيق الانتصار اليوم والتمسك بالوعد الذي قطعه على نفسه مطلع الموسم بقيادة فريق العاصمة الى اعلى نقطة من منصة التتويج في السيري آ للمرة الاولى منذ 2001.
ومنذ رحيل العاجي جيرفينيو عن الفريق للالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في بطولة كأس الامم الافريقية في غينيا الاستوائية، شهدت ننتائج روما تراجعا واضحا، اذ تعادل في مباراتيه الاخيرتين مع جاره لاتسيو 2-2، ومضيفه باليرمو 1-1، علما انه بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ايطاليا اثر فوزه الصعب على امبولي 2-1 الثلاثاء الماضي.
وقال الاسباني فرناندو لورنتي مهاجم يوفنتوس لشبكة سكاي سبورت: روما فريق عظيم، نعلم بأنه يريد الفوز بالدوري وينبغي علينا عدم تسهيل المهمة امامه.
من جانبه، يشغل فيورنتينا المركز السادس برصيد 30 نقطة وهو لا يبتعد سوى بثلاث نقاط عن نابولي صاحب المركز الثالث، الاخير المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، لذا فإنه لن يألو جهدا في سبيل اعاقة روما والمضي قدما نحو الامام.
وكان فيورنتينا بلغ بدوره الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الاربعاء بفوزه على ضيفه اتالانتا 3-1.وشهدت المباراة عودة المهاجم الالماني ماريو غوميز الى الاضواء بتسجيله هدفين فيما جاء الثالث من ركلة جزاء نفذها الكولومبي خوان كواردادو الذي يحارب تشلسي الانكليزي حاليا للحصول على خدماته.
وفي المباريات الاخرى، اليوم هيلاس فيرونا مع اتالانتا، انتر مع تورينو، بارما مع تشيزينا، وسمبدوريا مع باليرمو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....