الرئيسيةخليجيةمواجهات ساخنة للهروب من قاع الدوري القطري

الدوحة- الرياضي:
يصل قطار الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) اليوم إلى محطته قبل الأخيرة، حيث تقام جميع مباريات الأسبوع الحادي والعشرين، وسط صراع محتدم بين الفرق التي تقبع في قاع الترتيب للهروب من شبح الهبوط ومغادرة الأضواء.
وستقام جميع مباريات الأسبوع الحادي والعشرين في نفس التوقيت، وذلك للمرة الأولى، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة الفرق، رغم حسم المراكز الثلاثة الأولى بشكل رسمي، حيث حسم الدحيل لقب بطولة الدوري، و جاء السد وصيفا له، والريان بعدهما في المركز الثالث.
ويلتقي العربي مع الغرافة باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، والريان مع أم صلال في استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، والخريطيات مع نادي قطر في استاد الخور، والسد مع الخور في استاد جاسم بن حمد بالسد، والمرخية مع الدحيل على استاد ثاني بن جاسم بالغرافة، والأهلي مع السيلية في استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.
ومع حسم المراكز الثلاثة الأولى، لايزال الصراع محتدما على المركز الرابع المؤهل إلى المربع الذهبي وبطولة كأس قطر، كما يجري صراع آخر بين الفرق القابعة في ذيل الترتيب، حيث لم يحسم رسمياً إلى الآن الفريق الذي سيهبط مباشرة، ولا الفريق الذي سيخوض المباراة الفاصلة لتحديد الهابط الثاني.
ويحتدم صراع الهروب من شبح الهبوط بين المرخية صاحب المركز الثاني عشر والأخير، والخريطيات صاحب المركز الحادي عشر والخور العاشر.
ومن المتوقع أن تشهد مباريات هذه الجولة أجواء مشحونة، باعتبار أن نتائج بعض المباريات ستكون حاسمة ومصيرية، مثل مباراة السد مع الخور، حيث يحتاج هذا الأخير للفوز لضمان البقاء في دوري الأضواء حتى لو خسر في مباراته بالجولة المقبلة أمام العربي وفاز غريمه الخريطيات، وذلك لتمتع الخور بأفضلية مريحة في فارق الأهداف، الذي يبلغ حاليا 9 أهداف.
ومن المواجهات المهمة كذلك مباراة المرخية صاحب المركز الأخير مع الدحيل بطل الدوري، ومباراة الخريطيات صاحب المركز قبل الأخير مع قطر الذي سيلعب بدون ضغوط بعد أن ضمن البقاء في الدوري، شأنه شأن العربي الذي ضمن البقاء أيضا ويسعى لتحسين موقفه عندما يلاقي الغرافة، وهذا الأخير مطالب بالفوز للحفاظ على مركزه الرابع.
كما سيحاول فريق أم صلال تجاوز الريان والاستمرار في مزاحمة الغرافة على المركز الرابع.. فيما تبقى مباراة الأهلي والسيلية الوحيدة الخالية من الرهانات، إلا أنها لن تكون مجرد مباراة شكلية لأن الفريقين خسرا في الجولة الماضية وسيسعيان للتعويض.
رغم أن كل المباريات مهمة وقوية، وجميع الفرق تسعى للفوز فيها، إلا أن هناك مباريات تحظى باهتمام أكبر بسبب وجود فرق تتصارع على تحقيق طموحاتها..حيث تعتبر مواجهة العربي مع الغرافة، والريان مع أم صلال من أبرز المباريات التي تحظى باهتمام كبير، كونها قد تحسم الصراع على المركز الرابع أو تؤجله إلى الجولة الثانية والعشرين والأخيرة، فالغرافة يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 32 نقطة، وسيسعى للفوز على العربي التاسع (21 نقطة) والذي يطمح بدوره لتحقيق الانتصار الرابع له على التوالي ومواصلة التقدم لتحسين ترتيبه.
في المقابل يسعى أم صلال الخامس (31 نقطة) إلى الفوز على الريان الثالث (39 نقطة) لمواصلة مطاردة الغرافة والتمسك بآماله في التأهل الى المربع الذهبي بعد غياب طويل، أما الريان فيسعى للفوز لتحسين صورته بعد الخسارتين المتتاليتين أمام الغرافة والعربي رغم ان الفوز لن يغير من مركزه الثالث.
وفي صراع القاع وآخر الترتيب تنتظر المرخية الثاني عشر والأخير (12 نقطة) مهمة شاقة وثقيلة حيث يصطدم بالدحيل البطل المتوج (54 نقطة)، ولا بديل للمرخية عن الفوز لتجنب الهبوط في حال فوز الخريطيات، الحادي عشر و قبل الأخير (13 نقطة)، على نادي قطر الثامن ( 22 نقطة).
ولو حقق المرخية والخريطيات الفوز على الدحيل ونادي قطر فإن صراع البقاء والهبوط سيتواصل إلى الجولة الأخيرة.
فريق نادي الخور يبدو مهددا هو الآخر بالهبوط، ولكن بنسبة أقل بكثير من الخريطيات والمرخية، حيث يحتل الخور المركز العاشر برصيد 18 نقطة، لكن مهمته ستكون صعبة عندما يصطدم بالسد الوصيف (46 نقطة)، ويحتاج الخور الى نقطتين من الجولتين الأخيرتين للابتعاد رسميا عن الهبوط.
وبعيدا عن صراع المربع والقاع، يلتقي السيلية السادس (25 نقطة ) مع الاهلي السابع (22 نقطة ) في مواجهة لن تكون سهلة وتحفل بطموح كبير من الجانبين، حيث يأمل السيلية في تعويض ضياع فرصه في دخول المربع الذهبي والعودة للمركز الخامس، بينما يسعى الأهلي لتحسين ترتيبه.
وفي خضم الصراعات على النقاط، هناك صراع آخر من نوع خاص لا يقل اهمية عن بقية الصراعات المستمرة بين الأندية، يتعلق بلقب هداف الدوري، ويضع وجها لوجه لأول مرة في تاريخ الدوري، تنافسا على اللقب بين لاعبين من نفس الفريق، وهما لاعبا الدحيل يوسف العربي (24 هدفا) و يوسف المساكني (23 هدفا).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة