الرئيسيةخليجيةمواجهة "شرفية" بين القطري والبحريني

سيدني- ا ف ب :

 

 يحتضن “ستاديوم استراليا” في سيدني الاثنين مواجهة “شرفية” بين قطر والبحرين في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.

وفقد المنتخبان الخليجيان الامل في بلوغ الدور ربع النهائي بعد ان خسرا مباراتيهما الاوليين في النهائيات، قطر امام الامارات (1-4) وايران (صفر-1) والبحرين امام ايران (صفر-2) والامارات (1-2).

وستكون المواجهة بين الطرفين بالتالي بهدف توديع استراليا بطريقة ايجابية يبنيان عليها من اجل الاختبارات المستقبلية التي تبدأ مع التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال روسيا 2018.

ومن المؤكد ان الخيبة القطرية كانت كبيرة لان “العنابي” دخل الى النهائيات القارية بقيادو مدربه الجزائري جمال بلماضي وهو متوج بكأس الخليج الثانية والعشرين على حساب السعودية المضيفة، لكنه فشل في بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الثالثة بعد نسختي لبنان 2000 و2011 على ارضه.

وقدم المنتخب القطري في مباراته الثانية امام ايران اداء افضل من اختباره الاول امام الامارات لكنه عجز عن الوصول الى شباك “تيم ميلي” فدفع الثمن في النهائي.

اما بالنسبة للمنتخب البحريني فقدم بدوره اداء جيدا في مباراتيه الاوليين بقيادة مدربه مرجان علي لكنه لم يتمكن من الخروج بالنقاط الثلاث وودع الدور الاول للمرة الثالثة على التوالي وفشل بالتالي في تكرار انجاز 2004 حين تخطى دور المجموعات للمرة الاولى والاخيرة وواصل طريقه حتى نصف النهائي قبل ان يخسر امام اليابان بصعوبة 3-4 في الوقت الاضافي.

وستكون المواجهة بين المنتخبين الخليجيين الثانية في النهائيات بعد عام 2004 حين خرجت البحرين فائزة 1-صفر في دور المجموعات ايضا، وهي النتيجة التي انتهت عليها ايضا مباراتهما الاولى في التصفيات المؤهلة للنهائيات الحالية قبل ان يتعادلا ايابا في الدوحة صفر-صفر.

وتعود المواجهة الاخيرة بين الطرفين الى الجولة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات لكأس الخليج الثانية والعشرين التي اقيمت في نوفمبر، حيث تعادلا صفر-صفر في الجولة الاخيرة من دور المجموعات في المباراة الاولى للبحرين بقيادة مرجان عيد.

وبالمجمل تواجه الطرفان في 36 مناسبة حتى الان على صعيد المنتخب الاول، وفازت البحرين في 11 وقطر في 7 مقابل 18 تعادلا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....