الرئيسيةعالميةمواجهة عنيفة بين #المغربي و #الإيفواري

مراكش – (رويترز): يطمح منتخب المغرب لكرة القدم للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مهم أمام ضيفه ساحل العاج بطل إفريقيا ومتصدر المجموعة اليوم السبت في الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وينتظر أن تجتذب المباراة التي سيحتضنها ملعب مراكش الكبير حضورا جماهيريا كبيرا حيث بيعت جميع التذاكر قبل يومين من موعد اللقاء كما طالب المدرب الفرنسي إيرفي رينار الجمهور بارتداء ألوان العلم المغربي الذي يغلب عليه اللون الأحمر كما طالبهم بتشجيع دائم ودون توقف لأن الأهم هو الفوز وتصدر المجموعة.
وفاز منتخب ساحل العاج في الجولة الأولى على أرضه 3-1 أمام منتخب مالي ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بينما تعادل المغرب خارج ملعبه أمام مضيفه منتخب الجابون بدون أهداف.
واستعاد منتخب المغرب جهود قائده المهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي والمهاجم سفيان بوفال لاعب ساوثامبتون الإنجليزي بعد تعافيهما من الإصابة بينما يغيب للسبب ذاته كل من نبيل ديرار لاعب موناكو الفرنسي ومنير عبادي لاعب ليل الفرنسي وكريم الأحمدي لاعب فينوورد الهولندي وحكيم زياش لاعب أياكس الهولندي فيما يغيب المهاجم يوسف العربي لاعتبارات فنية.
وتأهل المغرب أربع مرات لكأس العالم في أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 علما أنه كان أول منتخب إفريقي يتأهل للدور الثاني بنهائيات كأس العالم وكان ذلك في المكسيك 1986. ويدير المباراة طاقم حكام من سيشل بقيادة برنارد كاميل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة