الرئيسيةعالميةمواجهة "ملغومة" بين نيس وليون في "الليغا 1"

باريس- ا ف ب – تخيم الاعتداءات التي ضربت باريس الاسبوع الماضي على مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم المقررة في الايام الثلاثة المقبلة.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء نيس مع ليون، ويلعب السبت لوريان مع باريس سان جرمان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، ومونبلييه مع رينس، وتروا مع ليل، وباستيا مع غازيليك اجاكسيو، وغانغان مع تولوز، وموناكو مع نانت، وتختتم الاحد فيلتقي كان مع انجيه، ورين مع بوردو وسانت اتيان مع مارسيليا.

وسبق لسكرتير الدولة الفرنسية لشؤون الرياضة تييري برايار ان اكد ان مباريات دوري الدرجتين الاولى والثانية ستبقى في موعدها نهاية الاسبوع الحالي.

وبالعودة الى مباريات المرحلة الرابعة عشرة، فان باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 35 نقطة من 13 مباراة سيحل ضيفا ثقيلا على لوريان السابع وله 20 نقطة.

وكان سان جيرمان حقق فوزه الاكبر هذا الموسم عندما اكتسح ضيفه تولوز بخماسية نظيفة في المرحلة الماضية.

وتعرض بطل الدوري الفرنسي الى خسارة وحيدة هذا الموسم حتى الان كانت امام مضيفه ريال مدريد الاسباني 1-صفر في دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، اذ بقي من دون خسارة قبل ذلك في 22 مباراة وتحديدا منذ مارس الماضي.

ويفتتح ليون الثاني برصيد 25 نقطة المرحلة عندما يحل ضيفا على نيس السادس (21 نقطة) غدا الجمعة في مباراة قوية.

وكان ليون استعاد المركز الثاني في المرحلة السابقة بعد فوزه على غريمه التقليدي سانت ايتيان بثلاثية لمهاجمه الدولي الكسندر لاكازيت.

وتشهد المرحلة ايضا مواجهة قوية بين كان الثالث (24 نقطة) وانجيه الرابع (22 نقطة) اللذين يسعيان الى البقاء بين فرق المقدمة بعد العروض الجيدة لهما في الموسم الحالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة