الرئيسيةعالميةمواجهتان سهلتان للبرازيل والأرجنتين في «تصفيات أميركا الجنوبية»

الأنباء :

 

تخوض البرازيل بطلة العالم خمس مرات والارجنتين حاملة اللقب مرتين مواجهتين سهلتين على الورق، عندما تستقبل الاولى بوليفيا في ناتال وتحل الثانية على البيرو وصيفة القاع فجر الجمعة في الجولة التاسعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.

وتأمل البرازيل في مواصلة صحوتها بعد تحقيقها فوزين متتاليين على الاكوادور وكولومبيا رفعاها الى وصافة الترتيب، بفارق نقطة عن الاوروغواي المتصدرة وبالتساوي مع الارجنتين.

وتعول البرازيل بشكل كبير على نجمها نيمار الذي عادل رقم مواطنه زيكو عندما سجل في مرمى كولومبيا (2-1) هدفه الدولي رقم 48 في 72 مباراة دولية، ليصبح في المركز الرابع بعد بيليه (77 في 91 مباراة) ورونالدو (62 في 98 مباراة) وروماريو (55 في 70 مباراة).

وفي ظل غياب لاعبي ريال مدريد الاسباني الظهير الايسر مارسيلو ولاعب الوسط الدفاعي كاسيميرو وايقاف لاعب الوسط الاخبر باولينيو، يتوقع ان يعول تيتي على فيليبي لويس وفرناندينيو.

«التانغو» يفتقد ميسي

من جهتها، تخوض الارجنتين مواجهة البيرو بعد ان وضعت فنزويلا حدا لسلسلة رائعة لليونيل ميسي ورفاقه الذين سجلوا 4 انتصارات متتالية.

وفتح التعادل الاخير للفريق الابيض والازرق مع فنزويلا (2-2) الباب للاوروغواي بتسلق الصدارة، برغم خسارتها مرتين حتى الآن في 8 مباريات.

لكن رحلة لاعبي المدرب ادغاردو باوتسا الى ليما، ستكون من دون ميسي افضل لاعب في العالم خمس مرات، الغائب عن بلاده وفريقه برشلونة الاسباني بسبب الاصابة.

وفي ظل غياب ميسي، تعول الارجنتين على مهاجمين من الطراز العالمي الاول، هما سيرخيو اغويرو (مان سيتي) وغونزالو هيغواين (يوفنتوس).

وأشار باوتسا الى ان مهاجم يوفنتوس باولو ديبالا او انخل كوريا لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني سيحل بدلا من ميسي في التشكيلة الاساسية.

اوروغواي للبقاء في الصدارة

وفي مونتيفيديو، تستقبل الاوروغواي المتصدرة فنزويلا الاخيرة والوحيدة التي لم تحقق اي فوز حتى الآن.

ويتوقع ان يقود تشكيلة المدرب اوسكار تاباريز الثنائي الهجومي الضارب لويس سواريز احد هدافي برشلونة الاسباني وادينيسون كافاني المتألق هذا الموسم مع باريس سان جرمان.

وتخوض تشيلي حاملة اللقب القاري في آخر مناسبتين عامي 2015 و2016، رحلة صعبة الى الاكوادور.

وفي المباراة الاخيرة، تأمل الپاراغواي نسيان خسارتها المذلة امام الاوروغواي 0-4 عندما تستقبل كولومبيا الرابعة والتي وضعت البرازيل حدا لانتصاراتها الثلاثة المتتالية.

ويتأهل الى نهائيات روسيا 2018 اصحاب المراكز الاربعة الاولى، فيما يخوض الخامس الملحق القاري ضد بطل اوقيانيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة