الرئيسيةعالميةمواجهتان ناريتان لبايرن ودورتموند في «البوندسليغا»
يخوض بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر رحلة بالغة الصعوبة الى ارض باير ليفركوزن في المرحلة العشرين في الدوري الالماني لكرة القدم، على غرار وصيفه بوروسيا دورتموند الذي يحل على هرتا برلين الثالث في العاصمة.

ويتصدر بايرن الترتيب بفارق 8 نقاط عن دورتموند، اذ لم يفقد هذا الموسم سوى 5 نقاط من خسارة وتعادل، فيما يحتل ليفركوزن المركز الرابع ولم يخسر في آخر اربع مباريات.

ويعاني الفريق البافاري من موجة اصابات في دفاعه على غرار الاسباني خافي مارتينيز الخاضع لجراحة في غضروف ركبته اليسرى في برشلونة وجيروم بواتنغ في عضلات المحالب والمغربي المهدي بنعطية.

ويعول بايرن على هدافيه الپولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) اللذين اصبحا اول ثنائي في تاريخ الدوري يسجل 33 هدفا بعد 19 مرحلة.

بينما يعول ليفركوزن على مهاجمه المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» صاحب 12 هدفا في 13 مباراة هذا الموسم، والمنتخب افضل لاعب للشهر الثالث على التوالي.

وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن فوزه الثالث على التوالي والسادس في اخر 7 مباريات، عندما يصطدم مع هرتا برلين في قمة أخرى.

ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايميريك اوبامياننغ افضل لاعب افريقي ومتصدر ترتيب الهدافين (20)، فيما يتابع العاجي سالمون كالو مشواره الهجومي مع 10 اهداف هذا الموسم لمصلحة فريق العاصمة.

ويخوض شالكه الخامس مواجهة قوية مع فولفسبورغ السابع والباحث عن وقف نزيف النقاط وتحقيق اول فوز في سبع مباريات.

وفي باقي المباريات، يلعب هانوفر مع ماينتس، واينغولشتات مع اوغسبورغ، واينتراخت فرانكفورت مع شتوتغارت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة