الرئيسيةالدوري الانجليزيمورينيو: ابراهيموفيتش قد يصبح ظاهرة

 

 

لندن (رويترز) – قال المدرب الجديد جوزيه مورينيو إن المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش قد يصبح “ظاهرة” في مانشستر يونايتد بعدما سجل الأحد هدفا مهما للأسبوع الثاني على التوالي.

وبفضل تسديدة ابراهيموفيتش الأرضية من خارج منطقة الجزاء وسع يونايتد الفارق إلى 3-صفر أمام مضيفه بورنموث قبل أن ينتهي اللقاء بنتيجة 3-1.

وحافظ ابراهيموفيتش على عادته بالتسجيل في المباراة الأولى في كل دوري جديد كما فعل في ايطاليا واسبانيا وفرنسا والآن في انجلترا.

والأسبوع الماضي سجل برأسه هدفا في وقت متأخر منح يونايتد لقب درع المجتمع أمام ليستر سيتي ليحصد مورينيو لقبه الأول مع النادي.

وما قد يدعو للسخرية أن يتألق ابراهيموفيتش (34 عاما) – المنضم ليونايتد في انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان – بشكل أكبر من بول بوجبا القادم في أغلى صفقة
في تاريخ كرة القدم مقابل 89 مليون جنيه استرليني (115.04 مليون دولار). لكن مورينيو أشاد بالاثنين بعد المباراة. وقال “من غير المعقول عدم فوز ابراهيموفيتش بالكرة الذهبية. يريد الفوز بالدوري الانجليزي وليس بالكرة الذهبية.” وأضاف “إنه أكثر من مجرد لاعب وأعتقد أن
بوسعه أن يصبح ظاهرة في الفريق وفي الدوري خلال الموسمين المقبلين.”

وغاب بوجبا عن مباراة بورنموث للإيقاف وسيدرس مورينيو إمكانية اشراكه لأول مرة بعد عودته ليونايتد أمام ساوثامبتون يوم الجمعة المقبل.

وقال مورينيو لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “نفكر في أنه سيصبح لاعبا مهما جدا لنا.”

وتابع “في أغسطس قد يشعر لاعبون بالاحباط لعدم المشاركة لأننا نخوض مباراة واحدة في الأسبوع لكن في سبتمبر لدينا كأس رابطة المحترفين والدوري الاوروبي بجانب المباريات الدولية.

“نحن في ماراثون حقيقي ويوجد متسع للجميع. ولهذا السبب نمتلك هذه التشكيلة الجيدة.”

وافتتح خوان ماتا التسجيل ليونايتد في الموسم الجديد بعدما عجز عن تسجيل أي هدف في الدوري مع تشيلسي في فترة مورينيو قبل بيعه ليونايتد. وقال المدرب البرتغالي “أعرف ماتا
جيدا وأدرك ما يمكنه وما لا يمكنه القيام به.” وبدا وين روني الذي هز الشباك أيضا أكثر ارتياحا باللعب خلف ابراهيموفيتش بدلا من وسط الملعب.

وقال روني “لست مجبرا على اثبات شيء لأحد. ألعب منذ فترة طويلة وأثق في أنني جيد بشكل كاف لأشارك.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة