الرئيسيةالدوري الانجليزيمورينيو يوجه رسالة لمارسيال ويتحدث عن إبراهيموفيتش

مانشستر (أ ف ب) – استبعد المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد الانجليزي في كرة القدم جوزيه مورينيو أن يتمكن المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من المشاركة مع الفريق قبل بداية العام المقبل.

ووقع المهاجم السويدي من جديد مع مانشستر يونايتد من أجل الدفاع عن الوانه لمدة عام اضافي، بعد نجاح العملية الجراحية التي خضع لها من أجل معالجة اصابة قوية في الرباط الصليبي لركبته ابعدته عن الأسابيع الأخيرة من الموسم وحرمته من المشاركة في نهائي مسابقة “يوروبا ليج” التي توج فريقه بلقبها.

وفي حين كان المهاجم البالغ 35 عاما منشغلا بالحديث عن عودته الى الفريق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كشف مورينيو أنه لا يتوقع مشاركته مع الفريق في 2017، مضيفا “لن يكون جاهزا للمشاركة في دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا لكن هناك مكانا له في اللائحة” التي ستقدم الى الاتحاد الأوروبي.

ووقع يونايتد في دور المجموعات من مسابقة دوري الأبطال التي تأهل اليها بفضل تتويجه بـ”يوروبا ليج” الموسم الماضي وليس استنادا الى ترتيبه في الدوري الممتاز (حل سادسا)، بجانب بنفيكا البرتغالي وبازل السويسري وسسكا موسكو الروسي.

ويبدأ هذا الدور في 12 سبتمبر ويختتم في 6 سبتمبر.

وأكد مورينيو “لا أعتقد بأن زلاتان قادر على لعب أي دور في مرحلة المجموعات، آمل بأن يشارك في الأدوار الاقصائية لكن علينا اولا أن نحتل احد المركزين الأولين في مجموعتنا”، جازما “لا اريد التفكير حتى بالأمر (اشراكه في دور المجموعات).. سيكون لاعبا مساندا لنا في النصف الثاني من الموسم. عندما اتحدث عن النصف الثاني، فذلك يعني يناير بعد عيد الميلاد، عندما يفتح باب الانتقالات مجددا”.

وكان مورينيو المح في وقت سابق من الشهر الحالي الى أن فريقه الذي دفع مبلغا قياسيا بين اندية انجليزية بتعاقده مع البلجيكي روميلو لوكاكو من ايفرتون مقابل 75 مليون جنيه استرليني، يفاوض من أجل التوقيع مجددا مع السويدي المخضرم، لكن اعتبارا من النصف الثاني للموسم الحالي، من أجل منحه الوقت الكافي للتعافي من اصابة في ركبته.

وكان ابراهيموفيتش افضل لاعبي يونايتد الموسم الماضي، وهو سجل 28 هدفا في مختلف المسابقات بينها 17 في الدوري الانجليزي الممتاز وقاد فريقه الى احراز كأس رابطة الأندية الإنجليزية وردع المجتمع السنوية التقليدية بين بطل الدوري وحامل الكأس.

كانت بداية انطوني مارسيال جناح مانشستر يونايتد رائعة هذا الموسم الا ان المدرب جوزيه مورينيو يعتقد ان اللاعب الدولي الفرنسي يجب ان يتسم بالاتساق ليقدم كل ما لديه مع النادي.

ويسعى مارسيال لنيل مكان ضمن التشكيلة الاساسية في المباراة بالدوري الممتاز امام ليستر سيتي عقب تسجيله لهدفين بعد حلوله بديلا في انتصار ليونايتد على حساب وست هام يونايتد وسوانزي سيتي.

وقال مورينيو “اعتقد انك عندما تنعم ببعض المواهب فان عليك ان تظهرها وان تكتشفها. لا يجب ان تكون سعيدا فقط باظهار لمحات من موهبتك دون ان احداث التغيير اللازم”.

واضاف “اريد المزيد والمزيد منه لانه يمتلك كافة الامكانات”.

وتابع “اعتقد انه يفهمني بشكل جيد ايضا والعلاقة الشخصية بيننا جيدة، انطوني.. اتمنى ان تقدم اداء افضل هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي”.

وامتدح مورينيو تأثير لاعب الوسط المهاجم هنريخ مخيتاريان بعد ان بدأ الموسم بشكل مميز وارسل اربع تمريرات حاسمة في اول مباراتين.

وقال مورينيو “اعتقد انه يفهمني ولكي اكون امينا فانني افهمه. لو كان قد فهمني بشكل افضل في بداية الموسم (الماضي) لكانت بدايته افضل.

“لكننا امضينا وقتا في العمل معا. اعرفه جيدا وهو يعرفني جيدا والنصف الثاني من الموسم (الماضي) كان جيدا بالنسبة له، اعتقد ان مستواه سيصبح أفضل هذا الموسم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة