الرئيسيةالدوري الانجليزي#موسيس : تطورت دفاعيًا مع #تشيلسي بسبب هذا اللاعب

قول :

بالارشاد والنصح…
كشف الجناح النيجيري «فيكتور موسيس» عن الدور المؤثر الذي لعبه زميله «سيزار أثبيلكويتا» في عملية تأقلمه على مركزه الجديد كجناح أيمن في خطة 3-4-3، بعد أن اعتاد اللعب كجناح هجومي لا يعود للمساندة الدفاعية سواء خلال أيامه مع ويجان أثلتيك أو ليفربول أو وست هام خلال المواسم الأربع الماضية.

البالغ من العمر 25 عامًا، قدم مستوى مذهل منذ تغيير المدير الفني «أنطونيو كونتي» لخطة لعب البلوز من 4-5-1 إلى 3-4-3. وساعد هذا التحول الخططي في فوز الفريق بثماني مباريات متتالية في بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأختير فيكتور موسيس كأفضل لاعب في شهر نوفمبر من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين، على خلفية صناعته وتسجيله للأهداف بصفة مستمرة مع الفريق.

وقال موسيس لمجلة سبورت «يُدرك أثبيلكويتا المهام الدفاعية أكثر مني، لذلك فهو يتحدث معي بصفة مُستمرة لمساعدتي على التأقلم وفِهم متطلبات هذا المركز في هذا التكتيك. يتأكد دائمًا من أنني في المكان المناسب، هذا يساعدني حقًا».

ووقع تشيلسي مع موسيس من ويجان عام 2012 لكنه كافح لترك بصمة واضحة على ملعب ستامفورد بريدج، وتمت إعارته لليفربول وستوك سيتي ووست هام، وحاليًا يقضي فترته الثانية مع الفريق.

وارتبط موسيس بالانتقال إلى صفوف برشلونة بحسب بعض الصحف البريطانية في الآونة الأخيرة، إلا أن إدارة تشيلسي تحرص على التمديد له لفترة طويلة.

أما أثبيلكويتا فإنضم من مارسيليا للعب كظهير أيمن في عهد رافائيل بينيتيز، إلا أن مشاكل الجهة اليسرى دفعت مورينيو على اللعب به كظهير أيسر، ومنذ تراجع مستوى إيفانوفيتش ويلعب أثبيلكويتا كقلب دفاع أيمن جوار جاري كاهيل ودافيد لويز.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة