الرئيسيةعالميةموعد ثقيل لسان جيرمان أمام ليون بـ "حديقة الأمراء"

باريس – أ ف ب: يخوض باريس سان جيرمان اختبارًا صعبًا أمام ضيفه ليون الخامس على ملعب بارك دي برانس الأحد في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد باريس سان جيرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن أقرب مطارديه انجيه و19 نقطة أمام ليون، وهو يسير بثبات نحو لقب رابع على التوالي.

ويتطلع فريق العاصمة لفوزه الخامس عشر هذا الموسم علما بأنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري.

ويدخل باريس سان جيرمان مباراته مع ليون منتشيًا بفوزه على شاختار دانييتسك الأوكراني 2- صفر في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغ الدور ثمن النهائي فيها وتبقى حلمه هذا الموسم بعدما خرج من الدور ربع النهائي في المواسم الثلاثة الأخيرة.

ويعول باريس سان جيرمان على قوته الهجومية الضاربة بقيادة أفضل هداف في تاريخه العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدفه السابع عشر بألوان الفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا وبات أفضل هداف في تاريخ نادي العاصمة في المسابقات القارية بفارق هدف واحد أمام الليبيري جورج ويا و6 أهداف أمام زميله الحالي الأوروغوياني أدينسون كافاني، وذلك بعدما بات أفضل هداف في تاريخه في دوري الدرجة الأولى بتسجيله ثنائية في مرمى نيس (3-صفر) السبت الماضي رافعا رصيده إلى 87 في دوري الدرجة الأولى بفارق هدفين عن صاحب الرقم القياسي السابق الجزائري مصطفى دحلب.

ولا يزال الفريق الباريسي ينافس على جميع الجبهات هذا الموسم وهو بلغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي وبالتالي فمعنويات لاعبيه عالية جدا وهم مرشحون للابتعاد أكثر في الصدارة.

في المقابل، يعاني ليون في الآونة الأخيرة فتراجع إلى المركز الخامس بعدما كان في المركز الثاني حيث لم يذق طعم الفوز في مباريات الأربع الأخيرة حيث حقق تعادلا واحدا ومني بثلاث هزائم آخرها أمام انجيه الوافد الجديد وصاحب المفاجأة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني، كما أن ليون الذي سيطر على منافسات الدوري مطلع الألفية الجديدة وتوج بسبعة ألقاب متتالية هي رصيده من الألقاب في الدوري حتى الآن، خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا بل إنه فشل حتى في احتلال المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الأوروبي “يوربا ليغ”.

وتبرز أيضًا القمة النارية بين موناكو الرابع وسانت إيتيان السادس الأحد.

ويلتقي الأحد مارسيليا التاسع مع غازيليك أجاكسيو الخامس عشر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة