الرئيسيةالدورى الاسبانىموعد حسم مصير دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020

الأولمبياد مُهددة في زمن الكورونا

ينتظر الجميع موقف اللجنة الأولمبية الدولية من إجراء منافسات أولمبياد طوكيو 2020 في موعدها بالصيف القادم أو تأجيلها والبحث عن موعد جديد لإقامتها.

وكشفت التطورات الأخيرة التي نشرتها صحيفة الأس الإسبانية أن اللجنة الأولمبية ستحسم قرارها بعد 4 أسابيع من الآن، وهناك تفكير بالفعل في تأجيلها.
وتم الاتفاق في هذا الصباح باجتماع طارىء للجنة من مدينة لوزان السويسرية بأن هناك مرونة فيما يتعلق بتأجيل الألعاب الأولمبية في ظل الضغوط الدولية للجان الاولمبية الوطنية واتحادات مختلفة مثل اتحاد ألعاب القوى الأمريكي واتحاد السباحة والتي طالبت جميعها باتخاذ قرار التأجيل.

اللجنة الأولمبية لا تستبعد تأجيل أولمبياد طوكيو
الكورونا تهدد الرياضة حول العالم

وأشارت صحيفة الأس إلى أن إقامة أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس قد يكون قراراً خاطئاً حيث سيتسبب ذلك في غياب العديد من الدول القوية التي تعاني من وباء انتشار فيروس كورونا.
وتم تحديد موعد أقصاه شهر واحد لاتخاذ القرار النهائي، ولكن يبدو أن إقامة الأولمبياد في 24 يوليو القادم أمراً صعباً وربما يتم تأخيرها أو نقلها لتُلعب في عام 2021 أو 2022، رغم الأضرار الاقتصادية المتوقعة على اليابان التي استثمرت الكثير لإقامة الحدث هذا الصيف.
وقالت اللجنة الأولمبية في بيانها : “نظراً للوضع المتدهور في جميع أنحاء العالم فإن السلطة التنفيذية تخطط الآن السيناريوهات المحتملة..وبالتعاون مع اللجنة المنظمة طوكيو 2020 والسلطات اليابانية ومع إجراء بعض النقاشات سنتوصل إلى نتائج بخصوص القرار المحتمل وهناك إمكانية للتأجيل”.
وتراجع موقف توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والذي كان مُصراً على عدم التأجيل إلى الحديث لصحيفة نيويورك تايمز على أن هناك سيناريوهات مختلفة يتم دراستها في الوقت الحالي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة