الرئيسيةمحليةمولر.. ماكينة أهداف معطلة

باريس (د ب أ): ربما أحرز عشرة أهداف في النسختين الماضيتين من بطولات كأس العالم كما أحرز 20 هدفاً وصنع 11 هدفاً لزملائه في بايرن ميونيخ خلال الموسم المنقضي بالدوري الألماني (بوندزليجا)، ولكن رصيد توماس مولر مع المنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) لايزال خاوياً
في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حالياً بفرنسا.
ويمثل مولر جزءاً مهماً من خط هجوم المانشافت ولكن هذا الخط بأكمله لم يقدم حتى الآن ما يتناسب مع التوقعات التي سبقته إلى يورو 2016. 
ورغم هذا، مازال مولر قادراً على نفض الغبار واستعادة الخطورة ومساعدة المانشافت بشكل هائل في البطولة الحالية. 
وقبل ست سنوات، أحرز مولر خمسة أهداف وفاز بجائزة هداف مونديال 2010 بجنوب أفريقيا لصناعة ثلاثة أهداف أخرى لزملائه متفوقاً على ثلاثة لاعبين آخرين سجل كل منهم خمسة أهداف أيضاً في البطولة ولكن رصيدهم من صناعة الأهداف كان أقل. 
وفي 2012، فشل مولر في هز الشباك خلال مشاركته الأولى في البطولات الأوروبية لكنه عاد بعدها بعامين ليسجل خمسة أهداف أخرى للمانشافت في مونديال 2014 بالبرازيل. 
والآن، وبعد أن اكتسب مولر الخبرة بالبطولات الأوروبية، يتطلع اللاعب إلى مساعدة المانشافت بأهدافه وصناعة الأهداف لزملائه. ولكنه لم ينجح في هذا حتى الآن. 
وأصاب العقم التهديفي خط الهجوم الألماني في مباراتي الفريق أمام أوكرانيا وبولندا حيث جاء هدفا الفريق في الفوز على أوكرانيا 2 / صفر بتوقيع المدافع شكودران موستافي ولاعب الوسط البديل باستيان شفاينشتيجر فيما انتهت المباراة أمام بولندا بالتعادل السلبي. 
ويسعى المانشافت إلى تغيير هذا في مباراته الصعبة والحاسمة اليوم أمام منتخب أيرلندا الشمالية في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول ليورو 2016. 
ويحتاج الفريق بالفعل إلى استعادة خط هجومه للخطورة في مواجهة أيرلندا الشمالية حيث يسعى الفريق للحفاظ على موقعه في الصدارة بغض النظر عن نتيجة المباراة بين منتخبي بولندا وأوكرانيا. 
ومن المؤكد أن جزءاً كبيرًا من قوة خط الهجوم الألماني يتركز على أداء مولر مثلما كانت أهدافه مع الاتزان بين الخطوط الثلاثة للفريق من أبرز أسباب فوز الفريق بلقب المونديال البرازيلي. 
والحقيقة أن دفاع المانشافت تحسن نسبياً في لقاء بولندا عما كان عليه في المباراة الأولى بالبطولة الحالية أمام أوكرانيا علما بأن شباك الفريق لم تهتز في المباراتين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة