الرئيسيةعالميةمولر يخرس المنتقدين

ميونيخ (رويترز) :

 قبل أيام فقط سيطرت على وسائل إعلام ألمانية تكهنات بشأن مستقبل توماس مولر في بايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا مع تراجع أداء مهاجم منتخب ألمانيا منذ بداية العام.

لكن كل هذا سينتهي على الأرجح بعدما أحرز اللاعب هدفين في انتصار ساحق بسباعية نظيفة على شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا في إياب دور الستة عشر بعد تعادل بدون أهداف في جولة الذهاب.

وأثار سوء مستوى اللاعب البالغ من العمر 25 عاما منذ عطلة الشتاء الدهشة وبدا استبدال المدافع البرازيلي دانتي بعد 32 دقيقة فقط من بداية المباراة ضد هانوفر حين انتصر بايرن 3-1 في دوري الدرجة الأولى الألماني يوم السبت وكأنه تحذير بأن لاعب في بايرن مكانه مضمون.

لكن مولر الذي احتاج لأربع مباريات في الدوري ليفتتح سجله التهديفي منذ بداية العام سجل أيضا هدفين ضد هانوفر.

ونفذ المهاجم متعدد المواهب الذي فاز مع الألمان بكأس العالم العام الماضي ركلة جزاء بنجاح بعد أربع دقائق من البداية ليفتح الباب أمام الانتصار الكبير لبايرن ويرفع رصيده الشخصي في دوري الأبطال إلى 26 هدفا ويعادل الرقم القياسي لأكثر لاعبي ألمانيا تسجيل في هذه المسابقة والمسجل باسم ماريو جوتسه.

وهذه رابع ركلة جزاء ينجح في تنفيذها مولر في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

وقال مولر للصحفيين “أحاول دائما توقع أين سيذهب الحارس. الأمر يتعلق بكثرة التدريب لأني أنفذ الكثير من ركلات الجزاء ويجب أن أكون في حالة استعداد دائم.”

وأضاف “يصيبني التوتر بعض الشيء رغام ممارستي لبعض المرات قبل ذلك. هذه هي أكثر لحظات المباراة معاناة بالنسبة لي.”

والأهم هنا أن مولر سجل هدفه 25 في دوري الأبطال وهو أصغر بفارق 112 يوما عن كريستيانو رونالدو هداف أوروبا الحالي حين سجل هدفه 25 في المسابقة.

وقال مولر “أريد تحطيم الرقم القياسي (الألماني) لأني أريد تسجيل أهداف أكثر في البطولة. نريد التقدم أكثر في دوري الأبطال.

“بعدها يمكن لماريو أن يحاول تسجيل الرقم القياسي مرة أخرى.”  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....