الرئيسيةعالميةموناكو ضيفا على لوريان.. وقمة بين ليون وليل

باريس- ا ف ب – يريد نيس المتصدر استعادة نغمة الفوز عندما يحل ضيفا على سانت ايتيان في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان الفريق الجنوبي بقياد مهاجمه الايطالي المشاكس ماريو بالوتيللي مني بخسارته الاولى هذا الموسم في المرحلة الماضية بسقوطه امام كان صفر-1.

وحافظ نيس على صدارة الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط عن جاره موناكو في حين يحتل باريس سان جيرمان بطل المواسم الاربعة الماضية المركز الثالث بفارق الاهداف عن فريق
الامارة.

وكان بالوتيللي اعتبر في تصريحات صحافية بان احراز فريقه بطولة فرنسا ممكن لكن الامر لن يكون سهلا.

وقال بالوتيللي في مقابلة اجراها معه برنامج “تيلي فوت” على القناة الاولى الفرنسية: “احراز اللقب ممكن لكن دونه صعوبات. حتى الان لم نلعب سوى 12 مباراة لكني متواجد في
صفوف الفريق من اجل احراز الالقاب وبالتالي اعتقد بان التتويج باللقب ممكن”.

وسجل بالوتيللي 7 اهداف في 8 مباريات خاضها مع الفريق الجنوبي منذ انتقاله اليه مطلع الموسم الحالي قادما من ليفربول الانجليزي.

واضاف بالوتيللي “انا سعيد، فنحن نتصدر الترتيب لكن ذلك ليس كافيا بالنسبة الي”.

واعترف بقوة الدوري الفرنسي بقوله “عندما اتيت الى هنا اعتقدت بان الامور ستكون اكثر سهولة لكن الامر ليس كذلك على الاطلاق”.

في المقابل، يحل موناكو ضيفا على لوريان. ويغيب عن موناكو لاعب وسطه البرتغالي جواو موتينيو.

واكد مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم انه سيكشف الحالة البدنية للاعبيه الدوليين وعلى راسهم الكولومبي راداميل فالكاو قبل تأكيد مشاركتهم اساسيين من عدمها.

في المقابل، يريد باريس سان جيرمان مواصلة الضغط على نيس عندما يستضيف نانت في مباراة سهلة نسبيا على ملعب بارك دي برانس.

وسيغيب عن صفوف فريق العاصمة لاعب وسطه الدولي ادريان رابيو الذي اصيب خلال مباراة فرنسا مع ساحل العاج الودية الثلاثاء الماضي وسيبتعد عن الملاعب لفترة ثلاثة اسابيع على
الاقل.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ليل مع ليون، وباستيا مع مونبلييه، ونانسي مع ديجون، ورين مع انجيه، وتولوز مع متز، وغانغان مع بوردو، ومارسيليا مع كان، وسانت ايتيان مع نيس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة