الرئيسيةعالمية#موناكو يسعى لمطاردة #سان_جيرمان من بوابة #أميان!

باريس -أ ف ب: يبحث باريس سان جيرمان عن تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي على ضيفه نانت القوي في الدوري الفرنسي الكرة القدم، الغد في المرحلة الثالثة عشرة، والابتعاد عن اقرب مطارديه موناكو حامل اللقب والذي يحل على أميان اليوم.

ويبدو سان جيرمان مع سلاحه الهجومي الضاري المؤلف من البرازيلي نيمار، الاوروجوياني ادينسون كافاني واليافع كيليان مبابي منافسا قويا لاستعادة لقبه، اذ يتصدر بفارق 4 نقاط عن فريق الامارة الجنوبية.

على ملعب “بارك دي برانس”، يأمل نانت، سابع وثامن ترتيب الموسمين الاخيرين، في تحقيق نتيجة طيبة امام فريق العاصمة تحت اشراف مدرب ليستر سيتي الإنجليزي السابق الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري.

ويعيش نانت بداية موسم مميزة اذ فاز 7 مرات في 12 مباراة، ما رفعه الى المركز الخامس بفارق نقطة عن مارسيليا الرابع.

وستكون الفرصة متاحة لموناكو بتقليص الفارق موقتا الى نقطة واحدة عندما يحل على اميان السابع عشر اليوم.

ويدرك لاعبو المدرب البرتغالي ليونارو جارديم ان نقاط الفوز ضرورية بحال ارادوا البقاء على مقربة من سان جيرمان.

ويستعد موناكو لاستقبال لايبزيج الالماني يوم الثلاثاء المقبل في دوري ابطال أوروبا، في محاولة اخيرة للابقاء على آماله بالتأهل الى الدور الثاني، اذ فشل بتحقيق اي فوز في اربع مباريات.

ويغيب عن موناكو، صاحب 3 انتصارات متتالية، نجم وسطه توما ليمار والظهير جبريل سيديبيه بسبب الاصابة.

ويأمل ليون الذي حقق بداية متواضعة، في مواصلة زحفه نحو القمة عندما يستقبل مونبلييه الثامن باحثا عن تحقيق فوز رابع تواليا.

وعلى غراره، يرغب مارسيليا الجنوبي بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في آخر 7 مباريات، عندما يحل يوم الاحد المقبل ضيفا على بوردو التاسع والجريح من 3 خسارات متتالية.

ويفتتح ليل وصيف القاع وسانت إيتيان السادس الذي خسر مدربه اوسكار جارسيا، المرحلة اليوم.

وبرغم تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم على ميتز في الجولة الاخيرة، يقبع فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا في المركز قبل الاخير مع مباراة مؤجلة، فيما يرغب سانت إيتيان بتحقيق فوزه الاول في اربع مباريات ونفض غبار خسارته المذلة امام ليون بخماسية نظيفة.

ويلعب الغد ديجون مع تروا، وجانجان مع انجيه، وتولوز مع ميتز، وستراسبورج مع رين، ويوم الأحد المقبل كان مع نيس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة