الرئيسيةعالمية"ميسي" الجزائر ينتقد مدربه غوركوف

الجزائر- ا ف ب:

وجه عبدالمؤمن جابو لاعب منتخب الجزائر لكرة القدم انتقادات قاسية لمدربه الفرنسي كريستيان غوركوف ليهدد بالتالي إمكانية استبعاده من تشكيلة بلاده في الفترة المقبلة.

وبعد تلاسن متبادل بين جابو وغوركوف عقب خروج الجزائر من دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية مطلع العام الجاري في غينيا الاستوائية قال لاعب الإفريقي التونسي في مقابلة مع صحيفة الهداف الجزائرية “إذا لم أكن لاعبا يصلح للمستوى العالي فحتى غوركوف لا يملك ذلك لأنه لم يدرب برشلونة فقد كان يشرف على فريق صغير.”

ونقلت وسائل إعلام عن غوركوف الذي سبق له تدريب لوريان ولومان في فرنسا قوله إنه لم يكن يعتمد على جابو خلال مباريات كأس الأمم لأن اللاعب لا يصلح للعب على أعلى المستويات.

وقال جابو “قلت لغوركوف في مباراة تونس الودية (في يناير الماضي) إذا كنت لا تثق في.. فلماذا وجهت لي الدعوة؟”

وأضاف “أعترف أنني في غينيا الاستوائية (بكأس الأمم) لم أكن في كامل تركيزي بعدما تأكدت أنني لن أشارك في المباريات ولا أدخل في خطط المدرب الوطني.”

وبدأ جابو – الذي ظهر بشكل رائع مع الجزائر خلال نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل – مشواره مع وفاق سطيف وانتقل على سبيل الإعارة لاتحاد الحراش وتألق معه ليعود إلى ناديه قبل الانضمام إلى الإفريقي.

وقال جابو “جوركوف وجد منتخبا جاهزا بعد رحيل (وحيد) خليلوجيتش ولم يقدم الإضافة.. خليلوجيتش على الأقل اعتذر لي بعدما قال إنني لا أصلح للعب سوى عشر دقائق فقط لأنني أقنعته في الملعب.”

ورحل خليلوجيتش من تدريب الجزائر بعدما قاد الفريق للوصول للدور الثاني في كأس العالم ثم تولى غوركوف المسؤولية ووصل بالفريق إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية قبل أن يخفق في إحراز اللقب.

لكن المدرب الفرنسي تعامل بهدوء مع تعليقات مهاجم الإفريقي متصدر الدوري التونسي.

وقال غوركوف “أتفهم رد فعل جابو. هذا أمر عادي ومتوقع من لاعب لم يحصل على فرصته في كأس الأمم الافريقية.”

وأضاف “جابو شخص مهذب وخلوق للغاية ولن أغير نظرتي بشأنه. ابواب المنتخب لا تزال مفتوحة أمامه في المستقبل.”  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....