الرئيسيةالدورى الاسبانىميسي في حديقته المفضلة .. فرصة لحسم لقب هداف الدوري الإسباني

سبورت 360- يشد برشلونة من جديد الرحال إلى ملعب سانتياجو برنابيو، غداً الأحد، لمواجهة غريمه التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الدور الثاني من الدوري الإسباني، يرفع الملكي راية التحدي مُستنداً على عاملي الأرض و الجمهور، ولكن جمهور برشلونة لا يهاب فهم يُحدثون أنفسهم ليلاً و صباحاً بأن ميسي لديهم فلا خوف عليهم.

جمهور البلوجرانا بالتأكيد مُحق في أن يُعول على البولجا، فالساحر الأرحنتيني فاض كرمه على جمهوره في كل مرة حل فيها ضيفاً ثقيلاً على مدريد، وأصبحوا مُعتادين منه أن يُقدم لهم ما يُرضي كبريائهم الكتالوني أمام أبناء العاصمة، ويأمل الكتلان الذي يتصدر أميرهم ميسي صدارة الهدافين برصيد 18 هدفاً أن يفتح ذلك شهيته أمام الريال ليبتعد أكثر عن بنزيما صاحب الوصافة برصيد 13 هدفاً.

يعود ميسي إلى حديقته المُفضلة بذكريات ستظل خالدة في تاريخ الكلاسيكو، فكل ركنٍ في الملعب شاهد على سحره الخاص، هنا راوغ، وهُناك مرر من الزاوية المستحيلة، أما تلك الشباك فاحتضنت هدفه القاتل في الثواني الأخيرة، وأمام هذا المُدرج وقف بثقة الملوك ليُعلن دون أن ينبس ببنت شفة :”أنا سيد تلك الساحة”.

لمحات الأرجنتيني الاستثنائية بحق جعلته في أذهان مُشجعي برشلونة رساماً لاتينياً بارعاً، يتعامل مع الملعب ببُساطه الأخضر على أنه صفحة بيضاء تتوق شوقاً لإبداعه، وما أن تطأ قدماه على إيقاع التانجو أرض البرنابيو حتى يلتقط الفنان ذو الملامح الوسيمة فرشاته بخفة، يمزج ألوانه لتنبض حيوية و نضارة، يرسم خطوطاً ويصلها بدقة جراح مهما استعصى ذلك على غيره.
يتنقل بين الخطوط برشاقة لاعب سيرك، عناصر فكرته حاضرة دائماً  في ذهنه، ويعلم بخبرة السنين متى و أين يستخدمها، ليس من اليسير أن تتوقع خطوته التالية فالفضائي الذي ضل طريقه إلى الأرض لا يُفكر مثلنا!، دائماً لديه لمسة حاسمة تزيد من بهاء لوحته، ويُصبح حينها هتاف “ميسي ..ميسي” الذي تصدح به حناجر مُحبة هو المكافأة المُستحقة بعد هذا العناء.
ميسي في البرنابيو ..الأرقام لا تكذب
واجه ميسي ريال مدريد في 42 مُباراة بشكل إجمالي، بينهم مُبارتين في دوري أبطال أوروبا، وثماني مُباريات في بطولة كأس ملك إسبانيا، وست مُباريات في كأس السوبر، نجح خلالهم في هز شباك الريال في 26 مرة، وصنع 14 هدفاً لزملائه.
وعلى أرض البرنابيو، سجل ميسي 15 هدفاً في مرمى الريال في مُباريات تاريخية لن ينساها عُشاق المُستديرة حول العالم، وكانت بداية تلك السلسلة الرائعة في مُباراة استثنائية في تاريخ الكلاسيكو، وانتهت بسُداسية لبرشلونة مقابل هدفين للريال، وأقيمت المُباراة بتاريخ الثاني من مايو لعام 2009، في إطار مُباريات الدوري الإسباني، وسجل ميسي حينها هدفين.

من أيام ميسي التي لا تُنسى كذلك في البرنابيو يوم إسقاط الميرنجي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت المُباراة بتاريخ 27 إبريل 2011، وشهدت المُباراة  تألق البولجا و أحرز هدفين في الريال على أرضه ليُهدي الكتلان تأهلاً مستحقاً للنهائي، هدف ميسي الثاني كان خيالياً فبعد ان استلم الكرة في نصف ملعب الريال راوغ أربعة لاعبين من الميرنجي قبل أن يضعها رائعة في مرمى كاسياس.

بتاريخ الثالث والعشرين من مارس 2014، كان الميرنجي على موعد مع استقبال أول هاتريك لميسي على أرضه، وذلك في المُباراة التي جمعت ريال مدريد و برشلونة في إطار مُباريات الدوري وانتهت بفوز البولجرانا بأربعة أهدافٍ لثلاثة.

مُباراة اخرى لا تُنسى في ذاكرة مُحبي ميسي كانت بتاريخ 23 إبريل 2017، وكانت المُباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة بنتيجة التعادل بهدفين لكل فريق، قبل أن تنشق الأرض بميسي ويُحرز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

آخر أهداف ميسي على ريال مدريد في البرنابيو كانت في الدوري بتاريخ 23 ديسمبر 2017، وفاز حينها برشلونة بثلاثة أهداف دون رد، سجل منهم ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء، فيما سجل سواريز الهدف الأول، وأليكسي فيدال سجل الثالث.

ميسي و ريال مدريد ..احترام كبير لدى المُنافسين
ويحظى ميسي باحترام كبير بين لاعبي ريال مدريد، وخاصة مُنافسيه المُباشرين في خط دفاع الملكي، وهو ما عبر عنه قائد الفريق سيرجيو راموس في تصريحات صحفية قال فيها إنه يكم احتراماً كبيراً لميسي.
وقال أيضاً :”اعتقد أنه أعظم لاعب في التاريخ، أتمنى ألا يكون في أفضل حالاته يوم الأحد، وإذا ما حدث ذلك سيعني أننا قُمنا بعمل رائع”، وأضاف راموس قائلاً :”أتمنى له كل التوفيق طالما لا يؤثر ذلك علينا بالسلب”.

وفي نفس السياق، قال رفاييل فاران، المُدافع الفرنسي للريال، :”ميسي لاعب مميز، لا يُمكنك الدفاع أمامه بنفس الطريقة التي تتبعها مع اللاعبين الآخرين، ذلك يتطلب الكثير من الانتباه، يجب أن تُدافع أمامه كفريق، ولا يجب أن تترك له المساحات”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....