الرئيسيةالدورى الاسبانىميسي يعادل كومان

فالنسية – (رويترز): يبدو أن أي شيء يقوم به الأرجنتيني ليونيل ميسي يتم دون عناء ولكن مهاجم برشلونة الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يصر على التدرب كثيراً على تسديد ركلات حرة ما ساعده على تسجيل نسبة كبيرة من أهدافه هذا الموسم. 
وسجل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً سبعة أهداف من ركلات حرة مباشرة خلال العام الحالي من الدوري المحلي وكان آخرها في مرمى اسبانيول في قمة قطالونيا التي انتهت لصالح برشلونة 5- صفر.
وأحرز ميسي 23 هدفاً من ركلات حرة خلال مسيرته مع برشلونة ليعادل الرقم القياسي الذي سجله رونالد كومان مع الفريق الإسباني. 
وقال ميسي في مقابلة مع شبكة ئي.اس.بي.ان الرياضية “نعم الحقيقة أننا نتدرب على ذلك.”
وأضاف “نطور طريقة تسديد الكرة في المكان الصحيح كما نتعلم الكثير من الأشياء بمرور السنوات في الملاعب.”
واضطر ميسي للانتظار حتى موسم 2008-2009 لتسديد أول ركلة حرة له في برشلونة إذ أن رونالدينيو وتييري هنري وتشابي اعتادوا القيام بهذه المهمة.
ومنحت ركلة حرة قوية سددها كومان بيمناه فريقه برشلونة الفوز على سامبدوريا للتتويج بلقبه الأوروبي الأول في 1992. ولكن بينما ركز اللاعب الهولندي على القوة يولي ميسي اهتماماً أكبر بالدقة.
وقال اللاعب الأرجنتيني “بصراحة أحب أن أسدد الكرة فوق الحائط البشري ولكن من حين لآخر أحب أن أخلط الأمور بعض الشيء حتى لا يتوقع حارس المرمى مكان التسديدة وأريد أن أجعله مرتبكاً حتى أسدد الركلة.”
وتابع “أعتقد أنني لهذا السبب أحب أن تراود الشكوك حارس المرمى.”
وسجل ميسي 37 هدفاً في 43 مباراة في كل المسابقات هذا الموسم والغلة قابلة للزيادة.
وسيحاول برشلونة المتصدر حسم لقب الدوري المحلي السبت أمام غرناطة في الجولة الأخيرة من المسابقة هذا الموسم وسيواجه أشبيلية في 22 من مايو الجاري في نهائي كأس ملك إسبانيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة