الرئيسيةعالميةميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

موناكو (د ب أ)- أحرز الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني الخميس جائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال الموسم الكروي الماضي 2014/2015 وذلك في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في موناكو.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة الأوروبية حيث فاز بها أيضا في 2009 و2011 علما بأنه توج من قبل بجائزة الكرة الذهبية  لأفضل لاعب في العالم لأربع سنوات متتالية في استفتاء الاتحاد الدولبي  للعبة (فيفا).

وتفوق ميسي على زميله الأوروجوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو  رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني منافسيه على هذه الجائزة.

وساهم ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) ليصبح أول ناد في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009 وذلك بقيادة ميسي أيضا.

ورغم هزيمة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل وأمام منتخب تشيلي في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 في تشيلي، كان أداء اللاعب ونتائجه مختلفة تماما مع برشلونة حيث قاد الفريق للثلاثية في نهاية الموسم الماضي بخلاف الفوز مع الفريق بلقب كأس السوبر الأوروبي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي المقابل، خرج رونالدو مع الريال صفر اليدين من جميع البطولات في الموسم الماضي فيما غاب سواريز عن صفوف برشلونة في الشهور الأولى من الموسم الماضي والذي كان الأول له مع برشلونة وذلك تطبيقا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منذ بطولة  كأس العالم 2014 بالبرازيل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة