الرئيسيةالدورى الايطالىميلانو.. تعيش أجواء «ديربي الغضب»

جريدة الأنباء :

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة ختام المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم وتحديدا اللقاء الذي يجمع انتر ميلان مع جاره ميلان.

وتتجه الانظار الى ديربي الغضب لأن الفريقين يسعيان هذا الموسم الى استعادة حضورهما والمنافسة على اللقب بعد ان حققا مركزين لا يليقان بهما في وسط الترتيب الموسم الماضي.

وحقق «النيراتزوري» بداية قوية حتى الآن بفوزه على على ضيفه اتلانتا 1-0 ومضيفه الوافد الجديد كابري 2-1، في حين ان ميلان خسر في مباراته الاولى امام مضيفه فيورنتينا 0-2، قبل ان يستعيد توازنه بسرعة في الثانية بتغلبه على ارضه على امبولي 2-1.

وتألق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش المعار من مان سيتي الى انتر بشكل لافت، حيث سجل لفريقه الجديد اهدافه الثلاثة حتى الآن في الدوري.

وقد يفتقد المدرب روبرتو مانشيني في الدربي مدافعه الجديد البرازيلي جواو ميراندا لإصابته في أربطة الكاحل في مباراة منتخب بلاده الودية مع الولايات المتحدة قبل يومين.

وكشف مانشيني عن الاستراتيجية التي سيعتمد عليها في مباراة الديربي، مبينا أنه من المحتمل أن يستخدم لاعب الوسط غاري ميديل في خط الدفاع بينما سيعتمد على الوافد الجديد إيفان بيرسيتش في هجوم الفريق.

وأوضح مانشيني أن عدم جاهزية ميراندا بسبب الإصابة قد يدفعه للدفع إما برانوكيا أو ميديل في خط الدفاع خاصة أنه لا يريد المخاطرة بميراندا الذي يعاني من ألام الركبة.

وأشار المدرب الإيطالي إلى احتمالية اللعب بطريقة 4-3-1-2 من خلال الدفع إما بأدم ليايتش أو بيرسيتش بجوار ستيفان يوفيتيتش ومن خلفهم فريدي غوارين.

وعن مارو إيكاردي، أكد مانشيني أن اللاعب كان لديه مشكلة في العضلات لكنه شارك في التدريبات ومن المحتمل مشاركته ولكن ليس في التشكيل الأساسي للفريق.

أما «اللومباردي» بإشراف المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش فسعى الى معالجة المشكلة الهجومية التي يعاني منها فاستعاد خدمات لاعبه السابق ماريو بالوتيللي (24 عاما) على سبيل الاعارة من ليفربول الانجليزي.

وكان بالوتيللي بدأ مسيرته في انتر ميلان بالذات تحت اشراف مانشيني، وكان ميهايلوفيتش ضمن الطاقم التدريب ايضا عام 2007.

وعلق مهاجم ميلان الجديد ايضا البرازيلي لويز ادريانو القادم من شاختار الاوكراني على انضمام بالوتيللي الى الفريق بالقول «ماريو لاعب رائع وجاء الى هنا ليعطينا دفعة مهمة.

الفريق يحتاج الى الجميع وهو سيساعدنا كثيرا».

ويلعب اليوم ايضا فيرونا مع تورينو، وساسوولو مع اتالانتا، وسمبدوريا مع بولونيا، وامبولي مع نابولي، وباليرمو مع كاربي، ولاتسيو مع اودينيزي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة