الرئيسيةعالميةميلان يرفض السياحة ويتحدى أرسنال بالدوري الأوروبي

باريس – أ ف ب: لن يذهب ميلان الإيطالي إلى لندن «للسياحة» لمواجهة أرسنال الإنجليزي في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم «اليوروباليج»، بحسب مدربه جينارو غاتوزو، برغم خسارته ذهابا في أرضه صفر-2 وتقلص آماله كثيرا في بلوغ ربع النهائي.

هدفا الأرميني هنرك مخيتاريان والويلزي أرون رامسي في ملعب «سان سيرو» يعنيان أن ميلان يحتاج إلى الرد بالمثل في ملعب «الإمارات»، ليتابع انتفاضته الرائعة في 2018.

فبعد بداية كارثية هذا الموسم، يحقق الفريق اللومباردي صحوة لافتة مع غاتوزو، بحيث فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات في «سيري أ» وارتقى إلى المركز السادس، بينها فوز أخير على أرض جنوى 1-صفر بهدف في الرمق الأخير لمهاجمه البرتغالي أندريه سيلفا.على الجانب الآخر، تغلب أرسنال على واتفورد 3-صفر الأحد في الدوري، واضعا حدا لسلسلة من ثلاث خسارات متتالية، أبعدته عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق 33 نقطة ليقبع في المركز السادس، بعيدا 12 نقطة عن مراكز التأهل ألى دوري أبطال أوروبا.لذا يشكل مشواره في الدوري الأوروبي نقطة ارتكاز للمدرب الفرنسي آرسين فينغر، الذي يبحث عن إحراز اللقب ونيل جائزة التأهل إلى دوري الأبطال.ويخوض دورتموند رحلة صعبة إلى أرض سالزبورغ النمسوي الذي هزمه ذهابا 2-1 في عقر داره.وتبدو رحلة أتلتيكو مدريد وصيف الدوري الإسباني راهنا، سهلة إلى أرض لوكوموتيف موسكو الروسي بعد تفوقه ذهابا بثلاثية ساوول نيغويز ودييغو كوستا وكوكي.

ويحتاج ليون الذي يستضيف ملعبه المباراة النهائية للمسابقة في 16 مايو، إلى التعادل على أرضه لتخطي سسكا موسكو الروسي بعد فوزه خارج أرضه بهدف مدافعه البرازيلي مارسيلو انتونيو.

وستكون مهمة مواطنه مرسيليا مقبولة مع مضيفه أتلتيك بلباو، عندما يجلب معه فوزا بفارق هدفين (3-1) إلى الأراضي الباسكية. وتبدو رحلة لاتسيو الإيطالي صعبة إلى أرض دينامو كييف الأوكراني، بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في روما.

ويزور لايبزيغ الألماني زينيت الروسي بعد فوزه ذهابا 2-1، على غرار سبورتينغ البرتغالي الفائز على فيكتوريا بلزن التشيكي 2-صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة