الرئيسيةالدورى الايطالىميلان ينضم لقائمة الضحايا..حراسة المرمى أزمة فرق أوروبا هذا الموسم

سبريان تتاروشانو – ميلان – الدوري الإيطالي

سبورت 360- خسر ميلان أول نقطتين هذا الموسم في الدوري الإيطالي بالتعادل بثلاثة أهداف مع مُنافسه روما في قمة الجولة الخامسة من المُسابقة.

وإن حللنا سبب تعادل ميلان رغم تفوقه الواضح خلال اللقاء فبالتأكيد سيكون سوء أداء الحارس البديل سبريان تتاروشانو هو السبب الرئيسي، بعد تسببه في الهدف الأول والثالث للجيالوروسي.
دوناروما لم يُشارك في مُباراة روما بسبب فيروس كورونا

مُشاركة تتاروشانو تأتي بسبب إصابة الحارس البديل جانلويجي دوناروما بفيروس كورونا المُستجد “كوفيد-19” وهو ما أجبر المُدرب ستيفانو بيولي على إشراكه في أول مُبارياته مع ميلان الذي انضم إليه قادماً من ليون الشهر الماضي.
ويُعد ميلان امتداداً لسلسلة طويلة من الأندية التي عانت بسبب حراسها هذا الموسم، فعلى سبيل المثالي نجد أن تشيلسي اضطر أن يتحرك سريعاً بعد بداية الموسم لحل أزمة حراسة المرمى بعد تذبذب مستوى حارسه كيبا، واستعان بحارسه الجديد السنغالي إدوارد ميندي.

وليس بعيداً عن تشيلسي فقد عاني ليفربول كثيراً في فترة غياب أليسون بيكر الذي اضطر أن يعود أسرع من المتوقع لحماية موسم الريدز، فلم يُقنع أدريان أحداً بمستواه مع ليفربول خاصة بعد زلزال سُباعية أستون فيلا في الدوري الإنجليزي.
كما اضطر مانشستر يونايتد أن يُعيد حارسه دين هندرسون لتعويض الخلل الذي أحدثه سوء مستوى الحارس الإسباني الأساسي دافيد دي خيا.
أما بالنسبة لأرسنال، فإن خطأ من الحارس الشاب بيرند لينو كاد أن يتسببت في خسارة الفريق خسارة مُباراة رابيد فيينا في مُستهل مشوار الفريق في دوري الأمم الأوروبية لولا تدارك الفريق الأمر.
وبالانتقال إلى إسبانيا، فإن نادي برشلونة يُعاني هو أيضاً من ابتعاد حارسه الأساسي تير شتيجن، وظهر ذلك في الكلاسيكو الأخير الذي انتهى بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدف، ففشل الحارس البديل نيتو في إثبات نفسه، وأهدى مودريتش هدف المُباراة الثالث الذي أنهى كل شيء في المُباراة.
ويتضح من ذلك أن أندية أوروبا عليها أن تُفكر كثيراً في خططها التعاقدية مع تدعيم ذلك المركز المهم في الملعب، فحارس المرمى في كثير من الأحيان يُعد نصف الفريق، ومصدر ثقته.
ولعل تجربة ليفربول الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف بسبب أخطاء كاريوس الكارثية تكون مُلهمة للجميع، فحارس المرمى لو لم يكن في المستوى سيكون سبباً في إضاعة مجهود فريق بأكمله.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....