الرئيسيةالدوري الانجليزينائب رئيس ليستر: قصتنا ألهمت العالم

لندن (رويترز) – قال اياوات سريفادهانابرابا نائب رئيس نادي ليستر سيتي الخميس إن رحلة تتويج ناديه بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم باتت “مصدر الهام للعالم بأسره.”
وتوج ليستر باللقب لأول مرة في تاريخه يوم الاثنين الماضي ليكلل قصة كفاح خيالية لفريق نجا من الهبوط للدرجة الثانية في الموسم الماضي.
وقال اياوات نجل الملياردير التايلاندي فيكاي مالك ورئيس النادي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “هل تلك معجزة؟ بالطبع نعم.”
وأضاف “هذه قصة ملهمة والجميع يتحدث عنها وباتت مصدر الهام للعالم بأسره.
“الأمر لا يتعلق بالرياضة فحسب..بل تمتد للحياة اليومية. إذا استخدم الناس ليستر كمعيار الآن – إذا قاتلوا وحاولوا – يمكنهم تحقيق الانجاز في يوم ما. يجب أن تكون كل الأمور في نصابها أيضا لكي يتحقق ذلك.”
وحسم ليستر اللقب قبل جولتين على النهاية مستغلا تعادل توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني مع تشيلسي 2-2.
شيء مميز

ونال المدرب كلاوديو رانييري إشادة كبيرة بعد التتويج رغم أن تعيينه مدربا لليستر كان مثيرا للدهشة بعد فترة قصيرة ومخيبة قضاها مع منتخب اليونان وشهدت خسارة مذلة على أرضه أمام جزر الفارو في نوفمبر تشرين الثاني 2014.
لكن اياوات أكد أن المدرب الايطالي البالغ عمره 64 عاما كان الخيار الأول لخلافة المدرب السابق نايجل بيرسون الذي أقيل في نهاية الموسم الماضي.
وتابع “الطريقة التي درب بها (رانييري) اللاعبين كانت مميزة. اجتمعنا معه وبدا شخصا مميزا وكل الخطط في رأسه.”
وعن كواليس التعاقد مع المهاجم جيمي فاردي من فريق فليتوود تاون وهو من فرق الهواة قال نائب رئيس ليستر “طلب مني ستيف وولش (مساعد المدرب) التعاقد من لاعبين هواة واعتقدت أن الأمر مثيرا للضحك.”
وأضاف “ثم عرض علي كل المعلومات المتعلقة به (فاردي)..بدت رائعة. كان يسجل 29 أو 30 هدفا في العام ووجدنا ان باستطاعته تسجيل الأهداف وعندما قابلته رأيت فيه شخصية مميزة.”
وتعثر فاردي في موسمه الأول مع ليستر قبل أن يتوهج ويقود الفريق لإحراز اللقب بتسجيل 22 هدفا واختير من رابطة الكتاب الرياضيين كأفضل لاعب في انجلترا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة