الرئيسيةالدورى الايطالىنابولي لايقاف نزيف النقاط أمام كييفو

روما- ا ف ب – يبحث نابولي الوصيف عن ايقاف نزيف النقاط للبقاء في ظل يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر، فيما تشهد المرحلة الثامنة والعشرون من الدوري الايطالي لكرة القدم مواجهة نارية بين روما الثالث وفيورنتينا الرابع.

ويخوض يوفنتوس الاحد مواجهة مضيفة اتالانتا، الذي حقق فوزه الاخير في 6 ديسمبر الماضي، بعد لحاقه بميلان الى نهائي مسابقة الكأس على حساب انترميلان.

وصحيح ان فريق “السيدة العجوز” بلغ النهائي السادس عشر في مسابقة الكأس التي يحمل لقبها، الا انه سقط سقوطا كبيرا في الاياب بتشكيلة شبه احتياطية صفر-3 امام انتر، لكن فوزه ذهابا بنفس النتيجة شفع له بالوصول الى ركلات الترجيح التي ابتسمت له 5-3.

وينافس يوفنتوس على 3 جبهات حيث بلغ ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا التي خسر مباراتها النهائية العام الماضي امام برشلونة الاسباني، وهو ارغم على التعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-2 ذهابا، وسيحل ضيفا على الاخير ايابا في 16 مارس الجاري.

وقال مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي احد نجوم فريقه في مباراة انتر: “لقد صعبنا حياتنا على انفسنا. اعتقد اننا خضنا اسوأ مباراة لنا منذ قدومي الى يوفنتوس”.

اما نابولي المتصدر السابق، فيغرق في سلسلة سلبية افقدته المركز الاول لمصلحة يوفنتوس الذي يتقدم عليه بفارق 3 نقاط راهنا.

فبعد فوزه في 8 مباريات على التوالي، سقط لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري امام يوفنتوس 1-صفر بهدف سيموني تزاتزا قبل دقيقتين على نهاية الوقت، ثم تعادلوا مع ميلان وفيورنتينا 1-1.

وبحال فشله في تخطي ضيفه كييفو السبت، يواجه نابولي خطر الابتعاد اكثر عن يوفنتوس واقتراب الثنائي روما وفيورنتينا منه لانتزاع الوصافة اذ يبلغ الفرق معهما 5 نقاط.

ويعول نابولي هذا الموسم بشكل كبير على هدافه الارجنتيني غونزالو هيغواين متصدر ترتيب الهدافين (25)، بفارق كبير عن الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان ومواطنه باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس (13).

وبعد خروجه من مسابقة الكأس، يختتم انترميلان الخامس المرحلة باستضافة باليرمو السابع عشر، فيما يريد ميلان السادس، بفارق نقطة عن جاره والذي بلغ نهائي الكأس، المحافظة على سلسلة من 9 مباريات من دون خسارة عندما يحل على ساسوولو السابع والذي عاد الى الواجهة بفوزين على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فيرونا مع سمبدوريا، والاحد تورينو مع لاتسيو، وبولونيا مع كاربي، وجنوى مع امبولي، وفروزينوني مع اودينيزي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة