الرئيسيةعالميةنابولي يبحث عن تاريخه أمام دنيبرو الأوكراني

 

 

 

رويترز :

 

    يرى منتقدون أن الموسم الحالي لنابولي فاشل لكن الفريق الايطالي تحت قيادة المدرب الاسباني رفائيل بنيتز لا يزال يمكنه التتويج بلقبه الثاني في اوروبا والتأهل لدوري الأبطال لكرة القدم.

وسيلعب نابولي على أرضه مع دنيبرو الاوكراني في ذهاب نصف نهائي الدوري الاوروبي اليوم (الخميس) مع استمرار حالة التعتيم الاعلامي في الفريق بناء على أوامر رئيس النادي اوريليو دي لورنتيس.

وفرض دي لورنتيس تعتيما اعلاميا على الفريق قبل شهر مع تراجع نابولي للمركز السادس في الدوري بعد غياب خمس مباريات عن الانتصارات والخروج من كأس ايطاليا أمام لاتسيو.

وبدا أن موسم نابولي انتهى ولم يتضح ما اذا كان بنيتز يستطيع الاستمرار حتى نهايته.

لكن نابولي عاد الآن للمركز الرابع في الدوري المحلي ويتنافس مع روما ولاتسيو على مكان في دوري الأبطال وهي بطولة يمكن للفريق أن يتأهل اليها أيضا اذا فاز بلقب الدوري الاوروبي.

كما يدور حديث عن تجديد بنيتز لعقده الذي ينتهي في ختام الموسم ولا تعلم جماهير نابولي ماذا يمكنها أن تفعل وسط كل هذا التخبط.

وسجل نابولي سبعة أهداف في آخر مباراتين له على أرضه في الدوري الايطالي عندما فاز على سامبدوريا وميلانو لكنه خسر 4-2 على ملعب امبولي بين المواجهتين.

كما تغلب نابولي 6-3 على فولفسبورج في مجموع مباراتي دور الثمانية بالدوري الاوروبي بعد فوزه 4-1 في المانيا ليواصل الفريق أفضل مشوار له على المستوى القاري منذ الفوز بكأس الاتحاد الاوروبي في 1989 عندما كانت صفوفه تضم الأسطورة الارجنتيني دييجو مارادونا.

ويعاني نابولي من اهتزاز واضح في النتائج منذ قدوم بنيتز بعدما احتل الفريق المركز الثالث في الدوري اضافة لفوزه بكأس ايطاليا في أول موسم مع المدرب الاسباني.

وكان نابولي يستطيع المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم في حالة عدم اهدار الكثير من النقاط على أرضه أمام فرق في النصف الأسفل من الترتيب.

ويحتل دنيبرو المركز الثاني في الدوري الاوكراني بفارق ست نقاط وراء دينامو كييف المتصدر ويتقدم بنقطة واحدة على شاختار دونيتسك لكن المدرب ميرون ماركفيتش اعترف بمعاناة فريقه مع المنافسة على جبهتين.

وقال ماركفيتش: “بالطبع المباراة في نابولي مهمة جدا بالنسبة لنا. لكن يجب أيضا أن نكافح في البطولة المحلية. لن تكون الأمور سهلة. نفتقر للموارد.”

ورغم الفوز 3-صفر على ملعب تشرنومورتس في آخر مباراة محلية لا يشعر ماركفيتش برضا تجاه أداء دنيبرو.

وقال ماركفيتش: “ليس من المقبول أن نلعب مثلما فعلنا في الشوط الأول.” وأضاف “أشعر أن اللاعبين كانوا يعانون من الارهاق في اليوم السابق. كما فقدنا الكرة لمرات عديدة بعد أخطاء لا مبرر لها.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة