الرئيسيةالدورى الايطالىنابولي يستضيف أودينيزي في كـأس إيـطـالـيا

روما -د ب أ: تصبّ الترشيحات بشكل كبير لصالح فوز كل من يوفنتوس وروما وتأهلهما دون عناء إلى دور الثمانية ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، لكن على الفريقين في الوقت نفسه التحكم في الجهد والطاقة تأهباً للقاء المرتقب بينهما يوم السبت المقبل في الدوري الإيطالي.

وتستأنف منافسات دور الستة عشر لكأس إيطاليا اليوم بلقاء نابولي مع أودينيزي وتختتم مساء غد بلقاء أتلانتا مع ساسولو وروما مع تورينو ويوفنتوس مع جنوى. وواصل يوفنتوس، المتوج بثنائية الدوري والكأس في المواسم الثلاثة الماضية، استعراض قوته خلال المباراة التي فاز فيها على بولونيا 3-صفر، حيث حافظ بذلك على شباكه نظيفة للمباراة السادسة على التوالي. وكافح روما أمام كالياري قبل أن يخطف هدف الفوز 1-صفر عن طريق فيدريكو فازيو في الوقت القاتل من المباراة التي جمعت بينهما.

أما نابولي، الذي يستضيف أودينيزي اليوم، فقد تغلب على تورينو 3-1، لكن مهمته لن تكون سهلة بعد أن فجر أودينيزي أبرز مفاجآت الأسبوع في الدوري الإيطالي بفوزه على إنتر ميلان صاحب المركز الثالث 3-1.

وكان أودينيزي قد استهل مبارياته تحت قيادة مديره الفني الجديد ماسيمو أودو بالهزيمة على أرضه أمام نابولي صفر-1 في أواخر نوفمبر الماضي، لكنه حقق بعدها ثلاثة انتصارات في الدوري سجل خلالها ثمانية أهداف واهتزت شباكه بهدف وحيد، وتغلب على بيروجيا 8-3 في دور الـ 32 بالكأس.

وحسمت أربعة مقاعد في دور الثمانية بالفعل، حيث شهدت منافسات دور الستة عشر خلال الأسبوع الماضي تأهل إنتر ميلان وفيورنتينا وميلان ولاتسيو.

ويشهد دور الثمانية ديربي ميلانو بين إنتر ميلان وجاره ميلان في 27 ديسمبر الجاري، بينما يلتقي لاتسيو مع فيورنتينا في 26 من الشهر نفسه في العاصمة روما.

وتقام المباراتان الأخريان بدور الثمانية في الثاني والثالث من يناير المقبل، بينما تقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الذهاب والإياب في أواخر يناير وأواخر فبراير، على أن يقام نهائي الكأس في العاصمة روما في التاسع من مايو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة