الرئيسيةالدورى الايطالىنابولي يسحق بولونيا ويطارد يوفنتوس

ا ف ب – قلص نابولي الفارق موقتا الى 6 نقاط مع يوفنتوس المتصدر بعدما سحق ضيفه بولونيا 6-صفر الثلاثاء في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة ايطاليا.

ونفض نابولي عنه غبار الخسارة الاخيرة امام انترميلان 2-صفر ورفع رصيده الى 73 نقطة من 34 مباراة، مقابل 79 ليوفنتوس الذي يستضيف لاتسيو الاربعاء.

وهذه اول مرة يحقق نابولي الفوز في الدوري بهذه النتيجة منذ 1987 عندما تغلب على بيسكارا.

على ملعب “سان باولو” في جنوب البلاد، افتتح نابولي الباحث عن اول القابه منذ عام 1990 مع اسطورته الارجنتينية دييغو مارادونا، التسجيل عبر المهاجم مانولو غابياديني بتسديدة يسارية جمالية من داخل المنطقة بعد تمريرة من البلجيكي دريس مرتنس (10).

وفي غياب هدافه الموقوف الارجنتيني غونزالو هيغواين، حصل نابولي على ركلة جزاء بعد عرقلة على المهاجم الاسباني خوسيه كايخون ترجمها غابياديني بيسراه في الشباك (35). وهذه اول مرة يحقق غابياديني ثنائية في 143 مباراة في الدوري.

وقضى مرتنس على امال بولونيا بتسجيله الهدف الثالث، بعد جملة جماعية تلاعب على اثرها بالدفاع وسدد ارضية يسارية ارتدت من الدفاع ودخلت بين قدمي الحارس انطونيو ميرانتي في الشباك (58).

وفرض مرتنس نفسه نجما للمباراة بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة يمينية محكمة بعد تمريرة من المغربي عمر القدوري (81).

وحقق مرتنس ثلاثيته باروع طريقة ممكنة بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت المقص الايسر لمرمى بولونيا (88)، قبل ان يختتم الاسباني دافيد لوبيز المهرجان بعد لعبة جماعية انفرد على اثرها بالمرمى (90).

  • ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس        79 نقطة من 33 مباراة

2- نابولي         73 من 34

3- روما           65 من 33

4- انتر ميلان      61 من 33

5- فيورنتينا      59 من 33

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة