الرئيسيةخليجيةنادي الاتحاد مهدد بعقوبة قاسية بسبب دا كوستا

مروان دا كوستا

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية عن العقوبة المرتقبة ضد نادي الاتحاد بسبب قضية المغربي مروان دا كوستا الذي رحل عن صفوف العميد هذا الموسم بعد فسخ عقده.

ورحل دا كوستا في ديسمبر الماضي بعد فسخ عقده مع الاتحاد من طرف واحد بسبب  عدم استلامه مستحقاته السابقة والتي تشمل مميزات أخرى إضافةً لمقدم العقد.
وأشعرت غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، نادي اتحاد جدة بأنه عليه دفع مبلغ 3 ملايين يورو للمغربي دا كوستا.

عقوبات قاسية محتملة على الاتحاد بسبب دا كوستا:
وكان دا كوستا قد تقدم بشكوى ضد ناديه الاتحاد في “فيفا” يُطالب من خلالها بالحصول على بقية قيمة عقده وهي أكثر من 5 ملايين يورو لكن تم الحكم لصالحه بـ3 ملايين.

وأوضحت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الاتحاد مُلزم بسداد المبلغ بالكامل خلال 45 يوماً، ففي حال لم يتم سداد المبلغ خلال هذه المدة سيتم منع النادي من التسجيل لثلاث فترات مقبلة.
وأشارت الصحيفة إلى أن دا كوستا قد يلجأ للاستئناف ويُطالب بتعويضه بـ5 ملايين يورو، فيما قد يلجأ النادي للمسار ذاته بحثاً عن مزيد من الوقت لسداد مستحقات المغربي قبل حلول عقوبة المنع من التسجيل.
يُذكر أن أسامة المولد مدير الكرة في نادي الاتحاد قد تحدث عن قضية دا كوستا قائلاً أن مشاكل اللاعب مع رئيس النادي أنمار الحائلي هي السبب الرئيسي وراء رحيله.
وقال المولد في تصريحاته مع المعلق الإماراتي عامر عبدالله: “بالنسبة للمغربي دا كوستا فالجميع شاهد في الفترة الأخيرة مشاكله مع رئيس النادي وهذا السبب الأول في موضوعه ولكنه كلاعب هو وَحش بالتأكيد”.
وانضم دا كوستا إلى الاتحاد في فترة انتقالات شتاء 2019 وساهم في إنقاذ العميد من الهبوط في الدوري السعودي بالموسم الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة