الرئيسيةعالميةنانت مع رين.. ديجون يستضيف ليون في الدوري الفرنسي

باريس -أ ف ب: بعدما حسم باريس سان جيرمان اللقب في مصلحته الاسبوع الماضي وأولى بطاقات التأهل الى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، تدخل ثلاثة أندية في صراع على البطاقتين المتبقيتين، هي هي موناكو الوصيف وليون ومارسيليا الثالث والرابع تواليا.

وفي رصيد موناكو بطل الدوري الموسم الماضي، 70 نقطة، مقابل 66 لكل من ليون ومارسيليا، علما بأن صاحب المركز الثاني يتأهل مباشرة الى المسابقة القارية، بينما يخوض الثالث الملحق المؤهل لدور المجموعات.

وفي المرحلة 34 التي تنطلق اليوم، يحل ليون الثالث ضيفا على ديجون أحد فرق الوسط.

يسعى موناكو للنهوض من كبوة خسارته الثقيلة أمام سان جيرمان (1-7) في المرحلة الماضية، والتي مكنت نادي العاصمة من انتزاع اللقب للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة.

ويحل النادي الجنوبي ضيفا على جانجان الذي ضمن بشكل كبير بقاءه بين أندية النخبة الموسم المقبل.

ويخوض مارسيليا اسهل المباريات عندما يستضيف ليل المهدد بالهبوط على ملعب فيلودروم.

اما سان جيرمان البطل فيحل ضيفا على بوردو في مباراة قد يريح فيها مدربه الاسباني اوناي ايمري بعض اللاعبين الاساسيين الذين شاركوا في مباراة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا ضد كان، وخرجوا فائزين 3-1 ليبلغوا المباراة النهائية.

ويهدف سان جيرمان الى إحراز الثلاثية (توج ايضا بكأس الرابطة هذا الموسم) وسيكون مرشحا بقوة لذلك عندما يلتقي ليزيربييه المغمور من الدرجة الثالثة في 8 مايو المقبل على “ستاد دو فرانس” في ضاحية سان دوني الباريسية.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي نانت مع رين، واميان مع ستراسبورج، وميتز مع كان، وتولوز مع انجيه، ونيس مع مونبلييه، وسانت إيتيان مع تروا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....