الرئيسيةكتاب الرياضينايف هادي الجمعان : مانشستر يونايتد لعودة الهيبة في الابطال

نايف هادي الجمعان

باحث إعلامي

مانشستر يونايتد لعودة الهيبة في الابطال

شعور جميل عندما يعود ناديك المفضل الى مصاف الفرق الابطال في أوروبا ،وهذا شعوري بعد عودة الشياطين الحمر لدوري مجموعات ابطال اوروبا ، وهذه هي عادة الفرق الكبار تمرض ولكن ولا تموت !!!!! .

مانشستر يونايتد بقيادة المدرب الكبير فان غال الذي أعاد اليونايتد لمكانته الأوروبية ويسعى ايضا في ان يعيد لقب البريميرليغ لزعيمه مانشستر يونايتد يدخل هذه النسخة في ابطال اوروبا ولديه مجموعة نستطيع القول انها نسبيا سهله حيث سيكون مع كل من نادي ايندهوفن الهولندي ونادي فولفسبورغ الألماني ونادي سسكا موسكو الروسي ، الا ان هذه الفرق تمتاز بالروح والابداع في ملاعبها وهذا يعني ان اليونايتد يجب ان يفوز في المباريات التي سيلعبها في ملعبه دون اهدار أي نقطه لكي يضمن مقعد من هذه المجموعة !!!! ،وايضاً محاولة الفوز في مباراتين على الأقل خارج ملعبه اذا أراد تصدر المجموعة !!

اليونايتد يدخل في البطولة ولديه عدد من العناصر الجديدة التي تؤهله في ان يكون سيد المجموعة منهم الهولندي الواعد ممفيس ديباي والجناح الايطالي دارميان والفرنسي شنايدرلين والإسباني هريرا والاعب الانجليزي لوك شو وصانع اللعب المايسترو خَوَّان ماتا وكذلك المهندس الألماني شفاينشتايجر وروح الفريق واين روني ،وهذه العناصر كلها تؤهل اليونايتد لان يتسيد المجموعة في حال لم يستهن في مستوى الفرق المنافسة له في المجموعة .

اليونايتد استهل مشواره في هذا الموسم بفوز على توتنهام وفوز على استون فيلا وتعادل سلبي امام نيوكاسل ،وفي ملحق الابطال فوزين على النادي البلجيكي كلوب بروج ، وعندما نلاحظ معدل الأهداف في المباريات الخمس نجد ان اليونايتد احرز ٩ اهداف ودخل مرماه هدف واحد ،وهذا يعطينا إشارة الى ان الخط الدفاعي في اليونايتد جيد الى حد ما ،والخط الهجومي يحتاج الى تدعيم خاصة وان سبعة اهداف منهم كانت في الابطال و هدفين كانوا في الدوري الانجليزي ، واليونايتد هنا يحتاج الى راس حربة صريح ينهي الهجمات ويتوجها بمرمى الخصم ، وهذه المشكلة عانى منها اليونايتد في لقاءه أمام نيوكاسل حيث تعادل لانه لم يكن هناك مخلص لهذه الهجمات التي أضاعها اليونايتد خلال اللقاء .

فان غال واللاعبين الاسبان

الكثير يتكلم عن معاملة فان غال للاعبين الاسبان ، اولا من هم اللاعبين الاسبان غير دي خيا الذي أراد الانتقال الى مدريد ،فوضعه الاعلام وانفرد بالشائعات على المدرب فان غال وقالوا بانه متحيز للاعبين الهولندين !!!، لو كان متحيز لابناء بلده نفس ماتقولون لوجدنا فان بيرسي يلعب مع اليونايتد في الملحق وليس في نادي فنربخشه!! ،والكل يعلم بالعلاقة القوية بين فان بيرسي وفان غال ، الا ان فان غال اجده لا يجامل على حساب الفريق ، لو كان قاسيا على الاسبان لما وجدنا هريرا وماتا في التشكيلة الاساسية ولكن هذا هو الاعلام الاسباني للأسف اعلام متحيز لابناء بلده ولديهم نظرة رجعية في التعصب ، وكلنا يذكر قصة الفيلم الهندي التي حصلت قبل فترة (خروج كاسياس من مدريد ) والذي خلقوا صورة ذهنية بان مدريد سيموت بعد كاسياس لماذا هذا التكبير والتضخيم المبالغ في الاعلام الاسباني .

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة