الرئيسية خليجية نايف هزازي : خطبتي من بلقيس ليست شو اعلامي وليست لي نية...

نايف هزازي : خطبتي من بلقيس ليست شو اعلامي وليست لي نية لمغادرة الشباب

الحياة :

دقته في مواعيده، تشبه دقة رأسه نحو الشباك، يحب الجماهير ويحب الاقتراب منهم، بعد عمر قضاه في جدة، لم يكن يتصور أنه سيكون من «لاعبي العاصمة»، جاء إلى الرياض ليمثل الشباب قليلاً، قبل أن يفاجَأ بعشقه لهذا النادي الذي تمنى أن يقضي معه أطول فترة ممكنة. ما زال للاتحاد مكانة في قلبه، وهذا أقل الوفاء، بحسب تعبيره.
«صقر» الكرة السعودية ونادي الشباب نايف هزازي، يحلق مع «الحياة» ليكشف لقرائها عدداً من أسراره وآرائه الكروية، وماذا كان يعرف عن رئيس الشباب الأمير خالد بن سعد قبل عودته، وماذا وجد منه فيما بعد، وعن حقيقة مشروع زواجه السابق من الفنانة الإماراتية بلقيس والذي لم يكتمل، وعن رأيه في شقيقه إبراهيم صاحب الشخصية المثيرة في الوسط الرياضي.
يرى «الصقر» أن عمر الصحف الورقية والإلكترونية آيل إلى الزوال مع قدوم عام 2020، وأن مواقع التواصل الاجتماعي ستكون هي البديل، كما يعتقد أن زميله في الفريق البرازيلي رافينها هو أفضل لاعب في الكرة السعودية الموسم الماضي، إلا أن هذا الموسم يبدو أن محترف النصر البولندي أدريان ستكون له النجومية.
يتفاءل هزازي ابن الـ26 خريفاً، بعودة خالد بن سعد إلى الواجهة الشبابية، كما لم يُخفِ إعجابه برئيس الاتحاد السابق منصور البلوي الذي وصفه بأنه صاحب «خبث كروي»، يرى أن الأرجنتيني كالديرون والبلجيكي ديمتري كانا أفضل من أشرف عليه خلال مسيرته. يصمت هزازي فجأة من دون إنذار سابق، ليقطع الحوار ويذهب لاستقبال رجل معوق يتوجه نحوه ببطء شديد، ليواصل حديثه والمعجب إلى جانبه، ويؤكد رفضه أن تكون للواسطة دور في اختيار لاعبي الأخضر، أكثر من ذلك تكشفه تفاصيل الحوار:
{ الرياض – أحمد المسعود
> أنهيت عاماً وأكثر مع الشباب، كيف تصف هذه التجربة؟
– الحمدلله أنا سعيد جداً بوجودي مع الشباب، الأجواء صحية هنا، وكل شيء محفز على لعب كرة القدم.
> بعض المقربين منك كانوا يؤكدون أنك لن تستطيع ترك مدينة جدة، وترك ديوانيتك الخاصة هناك.. اليوم كيف تجد الرياض بعد أن قضيت فيها عامك الأول؟
– في الرياض شعرت – ولله الحمد – أنني بين أهلي وأحبابي، الوضع في البداية كان صعباً، فيه تعب وتغيير كبير، نعم كانت لديّ ديوانية خاصة في جدة، وكان يجتمع فيها أصدقائي والمقربون مني، لكن كان يجب عليّ أن أبحث عن مصلحتي فهذا عملي ورزقي، وكنت أقول لنفسي هو عام واحد أو اثنان، ثم أعود مجدداً إلى جدة، لكن بعد قدومي إلى الشباب تفاجأت بأن ذلك العمل تحول إلى علاقة حب وعمل، وهو بلا شك أمر إيجابي أن تكون عاشقاً في عملك.
> هل تفكر في فتح ديوانية مماثلة في الرياض؟
– الآن الوضع اختلف، خصوصاً بعد زواجي، وكما تعلم تكون الارتباطات والمسؤوليات أكبر من السابق، ومن الصعب أن نجد الفرصة للقاء الأصدقاء بشكل يومي.
> الأمير خالد بن سعد عاد إلى الواجهة الشبابية مجدداً، ماذا كنت تعرف عن الأمير؟ وكيف تراه بعد الفترة القليلة التي قضيتها معه؟
– كنا نسمع عن خالد بن سعد أنه وجه بطولات، والحمد لله تأكد ذلك بعد أول مباراة تسلم فيها الفريق، يوم أن توج ببطولة السوبر، خلال الفترة الماضية وجدته قريباً جداً من اللاعبين ويفضل العمل بهدوء، تعامله راقٍ جداً معنا نحن اللاعبين، أتمنى أن يستمر هذا التفوق وأن نتوج معه بمزيد من البطولات.
> سجلت هدفاً وأكثر في كل مباريات الشباب الرسمية هذا الموسم حتى الآن، إلى ماذا تعزو ذلك؟
– هذا الفضل لله، ثم بفضل جهود زملائي في الفريق، أنا بدوري أترجمها إلى أهداف، الفريق بفضل توجيهات الجهاز الفني والإداري استطاع إيجاد لُحمة في الفريق، نحن عملنا واجتهدنا بشكل كبير قبل بداية الموسم، أتمنى ألا يضيع كل ذلك التعب.
> في الموسم الماضي كنت متقدماً على هداف الدوري حتى توقفك بسبب الإصابة.. على ماذا تنوي هذا الموسم؟
– لا شك أن الفوز بـ«هداف الدوري» مطلب لأي مهاجم، لكن بالنسبة إليَّ الأهم هو فوز الشباب بالبطولات.
> طالما أن الحديث عن استعداداتكم قبل بداية الموسم، شاهدناك تقوم بتغطية للمعسكر من خلال حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي، هل شعرت وقتها بتقصير من المركز الإعلامي وأردت أن تكون البديل؟
– تعودت أن تكون علاقتي كبيرة مع الجماهير، وكان «آنستغرام» و«تويتر» بالنسبة إليَّ خير وسيلة للتواصل معهم، والجماهير العاشقة تحب أن تعرف كل التفاصيل، لذلك أردت نقل الجانب المرح من المعسكر، بعيداً عن الطرق الرسمية، وعلى العكس كانت مجهودات المركز الإعلامي كبيرة على رغم تغيير طاقمه.
> هل تؤيد دخول اللاعبين في مواقع التواصل الاجتماعي؟ وهل يشتت ذلك أذهانهم عن الملعب؟
– أعتقد بأنه بعد عام 2020 سيستغني الجميع عن الصحف والجرائد، ستكون مواقع التواصل الاجتماعي هي البديل، وستكون هي المنبر لكل لاعب.
> بعض تصريحاتك الإعلامية السابقة فُهمت على أنها تلميح للعودة إلى نادي الاتحاد؟
– أنا لاعب محترف والتزامي واحترامي للعقد واضح، ولا نية لي، حبي لنادي الاتحاد لا أحد يختلف عليه، لكن الآن أنا مرتاح في الشباب، ولا أرغب في مغادرته.
> ارتباطك السابق مع الفنانة بلقيس ترك صداً إعلامياً وجماهيرياً واسعاً، هل أثر ذلك في عطائك خلال تلك الفترة؟
– بلاشك، عشت تحت ضغط كبير في تلك الفترة، كنت أدرك ذلك الشيء، حوربت بسبب هذا الموضوع من الداخل والخارج، والحمدلله تجاوزت هذه المرحلة.
> هنالك من يفسر تلك العلاقة بأنها صفقة دعائية؟ وأن الفنانة أخذت شهرة واسعة بعد خبر ارتباطها بك؟
– غير صحيح، أنا – ولله الحمد – اسمي كان حاضراً بشكل كبير، سواء في السعودية أم في دول الخليج، حتى بلقيس إنسانة ناجحة ومعروفة، ولا تحتاج إلى ذلك، كثيرون كانوا يقولون لي بأنها استفادت كثيراً من تلك الخطوبة، لكن ذلك يبقى تأويلات جماهيرية. الأكيد أنه لم تكن هناك أي نية للتسويق أو غير ذلك، بغض النظر إذا ما استفادت هي أم لا.
> شقيقك إبراهيم اسم مثير في الرياضة السعودية، أتعتقد بأنه ظلم كثيراً؟ أم أن أخطاءه المتكررة كانت وراء إبعاده عن أكثر من نادٍ؟
– إبراهيم للأسف وضع نفسه في البداية بمواقف حرجة، بعدها أصبح يُنظر إليه بطريقة مختلفة، وكانت أصابع الاتهام تتجه إليه مباشرة بعد أي ضجة، نصحته مراراً بأن يبتعد عن أي مثار جدل، كون الأعين تراقبه بشكل أكبر، حتى في موضوع الأيتام الأخير الذي ظُلم فيه، بعد أن اتهم بأنه المتسبب، قبل أن تثبت براءته، وأكدت له مراراً أن الله سيعوضه طالما أنه مظلوم.
> هل حاولت استقطابه إلى نادي الشباب؟
– إبراهيم لاعب كبير، ومستوياته تشفع له بتمثيل نادي الشباب، لم أتكلم مع الإدارة السابقة بهذا الموضوع، كونها إدارة واعية وتعلم ما لها وما عليها.
> المدرب الإسباني لوبيز كارلو استدعاك مجدداً إلى قائمة «الأخضر»، كيف تصف ذلك؟
– أنا سعيد لتمثيلي المنتخب السعودي، هذا شرف كل اللاعبين يتسابقون إليه، أتمنى أن أكون عند قدر من الثقة، وأن نوفق في بطولتي الخليج وكأس آسيا المقبلتين، وأن نسهم في إسعاد الشعب السعودي.
> هناك من يرى أن وجود اللاعب في نادي يمتلك قاعدة جماهيرية عريضة يمهد طريقه نحو قائمة «الأخضر».. ويستدلون بذلك على وجود الشمراني أساسياً في المرحلة الحالية، على عكس وضعه عندما كان مع الشباب.. هل يقلقك هذا الأمر بحكم أنك أصبحت في موقع الشمراني السابق؟
– أنا لا ألتفت إلى هذه الأمور، كل ما يجب عليَّ فعله هو أن أعمل، أحترم قرارات المدرب أياً كانت، الأهم أن يخدم المنتخب السعودي من هو أكثر جاهزية، سواء أنا أم ناصر الشمراني أم غيرنا.
> هل تعتقد بأن الواسطة تلعب دوراً في المنتخب السعودي؟
– أبداً لا أعتقد، هي اعتقاد لدى غالبية الجماهير، لكن لا أراها كذلك.
> من هو المدرب الذي ترك بصمة على أداء نايف هزازي؟
– أعتقد أن الأرجنتيني كالديرون والبلجيكي ديمتري هما من كان لهما اليد الطولى في تطور أدائي.
> من يعجبك من المهاجمين السعوديين في الوقت الحالي؟
– دعني أتحدث عن الموسم الماضي، أعتقد أن نجومية الهجوم كانت لمختار فلاتة وناصر الشمراني.
> من يعجبك من المحترفين الأجانب في السعودية؟
– برأيي أن المحترف البرازيلي في نادي الشباب رافينها هو الأميز الموسم الماضي والأكثر تأثيراً. هذا الموسم أعتقد أن الأفضلية ستذهب لمصلحة محترف النصر البولندي أدريان، الذي ظهر بشكل لافت، ويبدو أن ما زال لديه الكثير ليقدمه.
> هل تجد الوقت لمتابعة البطولات الأوروبية والعالمية؟ وأي فرقها تستهويك؟
– نعم اختلاف التوقيت غالباً ما يخدمنا، أنا من مناصري «الملكي» ريال مدريد، ومن محبي المنتخب الألماني.
> من اللاعب الذي كنت تحلم بأن تصل إلى مستواه؟
– رونالدو البرازيلي، هو قدوتي الكروية.
> لو طلبنا منك رأياً مختصراً في بعض الشخصيات الرياضية الآتية:
> منصور البلوي؟
– منصور إنسان ناجح وعقلاني، أبو ثامر يمتلك شطارة الخبث الكروي، وأكبر دليل إيصاله نادي الاتحاد إلى أعلى القمم.
> خالد البلطان؟
– رجل أكن له كل احترام وتقدير، هو أحد رموز نادي الشباب الذي قدم له الكثير، ربما لا يمكنني إعطاؤه حقه الكامل كوني لم أحضر معه أكثر من نصف موسم، هو من أتى بي إلى الشباب بعد إصرار المدرب البلجيكي السابق ميشيل برودوم، أنا مدين لهما بذلك، البلطان نجح في خدمة الشباب في الفترة الماضية، والآن الأمير خالد بن سعد يكمل العمل.
> محمد نور؟
– محمد نور أخ وزميل وقدوة، ليس لي فقط بل لجميع اللاعبين، أنجز الكثير مع الاتحاد، أتمنى له التوفيق في مسيرته الحافلة بالإنجازات.
> محمد أمان؟
– مشكلة وانتهت.. ولعل في الأمر خيرة بإذن الله، فها أنا بعد الإصابة أعود بشكل أفضل من ذي قبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...

مدافع ريال بيتيس يرد على عرض النصر

فيكتور رويز - مدافع ريال بيتيس سعودي 360 – كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس على العرض المقدم إليه...

مواجهة جديدة مرتقبة بين ميسي وكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكالات : يبدو أن خطط نادي برشلونة لكأس خوان جامبر، تغيرت بالكامل، حيث كان من المتوقع أن يتواجه الفريق الكتالوني خصمه...