الرئيسيةالدورى الاسبانىنبوءة ألمانية تصدم جماهير كرة القدم

استبعد الألماني جوناس شميدت، الخبير في علم الفيروسات، استئناف مباريات كرة القدم قبل 2021، مشيراً إلى أن دوران عجلة الدوريات العالمية مرة أخرى، من شأنه أن يساهم في انتشار جائحة كورونا بشكل متزايد.

وتأجلت مسابقتا كوبا أمريكا وكأس أمم أوروبا 2020 لتقاما في صيف 2021، بينما لم يتم الكشف حتى الآن عن مستقبل أولمبياد طوكيو والمقرر إقامتها الصيف المقبل.
وتوقفت جميع الدوريات في القارة العجوز، كما علقت جل الأندية أنشطتها الرياضية خوفاً من انتشار فيروس كورونا، ولكن أغلب المسؤولين يتوقعون عودة الأجواء الكروية في منتصف شهر مايو القادم كأقل تقدير.

خبير ألماني: لن نشاهد كرة القدم في العالم حتى 2021
وقال البروفيسور جوناس شميدت شاناسيت في تصريحات نقلتها محطة (مونتي كارلو) الفرنسية: “نستطيع رؤية الوضع الحالي في أوروبا وما ينتظرنا. استئناف كرة القدم من شأنه أن يؤدي بالطبع إلى تفاقم الوضع إلى حد كبير. إننا نتحدث بشكل مؤكد عن فترة سنبلغها في أقرب وقت ممكن خلال العام المقبل”.

وتابع الخبير الألماني تصريحاته بالقول: “لا أتوقع عودة كرة القدم حتى 2021، فحتى إقامة المباريات خلف أبواب مغلقة من شأنه أن يدفع الجماهير للتجمع خلف شاشات التلفزيون وخارج الملعب لمتابعتها”.
وأضاف: “استئناف التظاهرات الترفيهية، ومنها كرة القدم، يجب أن يُترك في المرحلة الأخيرة. قبل ذلك، هناك أمور مهمة أكثر مثل عودة الطلاب إلى المدارس، لذلك لا أعتقد أنه من الواقعي التفكير في أن الموسم الحالي سوف يكتمل”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة