الرئيسيةعالميةنتائج جيدة للعرب في ذهاب الدور الأول بدوري أبطال إفريقيا

عواصم /قنا/ حققت الأندية العربية نتائج جيدة في ختام مباريات ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم، بعد فوز الزمالك المصري والمريخ السوداني بنتيجة واحدة (1-صفر) خارج ملعبيهما، وتعادل وفاق سطيف الجزائري والنجم الساحلي التونسي خارج ملعبيهما أيضا وبنتيجة واحدة (1-1) .

ففي المباراة الأولى، اقتنص الزمالك فوزا مهما من مضيفه يونيون دوالا الكاميروني بهدف نظيف في المباراة التي جرت بينهما اليوم في مدينة دوالا الكاميرونية.

وسجل المدافع الدولي البوركينابي محمد كوفي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (58).

وتقام مباراة الإياب الاسبوع المقبل في القاهرة، ويحتاج الزمالك بطل أعوام 1984 ، 1986، 1993، 1996، 2002، إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل لضمان التأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الثانية، أحرز المريخ السوداني فوزا ثمينا على مضيفه واري وولفز النيجيري بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما بمدينة واري النيجيرية.

وسجل عبده جابر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (18).

وتقام مباراة الاياب الاسبوع المقبل في ام درمان، ويحتاج المريخ الذي لم يحقق لقب البطولة من قبل، الفوز بأي نتيجة أو التعادل لضمان التأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الثالثة، فرض وفاق سطيف الجزائري التعادل الايجابي على مضيفه النجم الكونغولي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت في العاصمة برازافيل.

وكان وفاق سطيف، بطل 1988 و2014، البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه اكرم جحنيط في الدقيقة (63)، وأدرك النجم التعادل بواسطة كالوندجي من ركلة جزاء في الدقيقة (87).

وتقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل في سطيف، حيث يحتاج وفاق سطيف إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لضمان التأهل للدور الثاني.

أما المباراة الرابعة، فقد عاد النجم الساحلي التونسي بتعادل ثمين مع مضيفه اولمبيك خريبكة المغربي بهدف لكل فريق في المباراة التي جرت بينهما بمدينة اغادير المغربية.

وتقدم النجم الساحلي بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الموسم الماضي ، أولا عبر المدافع رامي البدوي في الدقيقة (34)، وادرك اصحاب الارض التعادل عن طريق المالي مامادو سيديبيه في الدقيقة (63).

وتقام مباراة الاياب الاسبوع المقبل في سوسة، ويحتاج النجم الساحلي بطل المسابقة عام 2007، الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي لضمان التأهل للدور الثاني.

وفي بقية المباريات التي أقيمت في اليوم الختامي لذهاب الدور الأول تعادل مازيمبي بطل جمهورية الكونجو حامل لقب مسابقة دوري الأبطال العام الماضي مع مضيفه كيدوس جيورجيس الإثيوبي (2- 2)، وفاز فيتا كلوب بطل جمهورية الكونجو على فيروفيارو دو مابوتو الموزمبيقي (1-صفر)، وإنيمبا النيجيري على فيتالو البوروندي (5-1).

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....