الرئيسيةعالميةنجل كلويفرت ضمن تشكيلة هولندا

لاهاي -أ ف ب: ضم مدرب منتخب هولندا لكرة القدم رونالد كومان خمسة وجوه جديدة، منهم نجل المهاجم السابق باتريك كلويفرت، في اول تشكيلة له مع بدء مهمة اعادة بناء الفريق عقب الفشل في بلوغ مونديال روسيا 2018.

وتعاقد الاتحاد الهولندي مطلع الشهر الماضي مع كومان، المدافع الدولي السابق، لاعداد المنتخب للمشاركة في كأس اوروبا 2020 وكأس العالم 2022، بعد الفشل في تحقيق نتائج جيدة في الاعوام السابقة ونتج عنها عدم التأهل الى كأس اوروبا 2016 ومونديال روسيا.

وكان باتريك كلويفرت احد ابرز هدافي المنتخب الهولندي، واعتزل اللعب دوليا في 2004. وهو بدأ مشواره مع اياكس امستردام في الثامنة عشرة من العمر، وسجل في العام التالي هدف الفوز لفريقه في مرمى ميلان الايطالي في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 1995.

ولجاستن كلويفرت اوجه شبه كبيرة مع والده، فكان ظهوره الاول مع اياكس في السابعة عشرة، وخاض حتى الان وهو في الثامنة عشرة 30 مباراة مع الفريق.

واللاعبون الاربعة الاخرون هم فوت فيغهورست وغوس تيل والحارس ماركو بيتسوت من الكمار، وهانز هاتيبور من اتالانتا الايطالي.

وسبق ان تم ابلاغ ثلاثة من ابرز مخضرمي هولندا وهم ويسلي شنايدر (الغرافة) وروبن فان بيرسي (فيينورد روتردام) واريين روبن (بايرن ميونيخ) بانتهاء مسيرتهم مع المنتخب.

وهنا التشكيلة: – للمرمى: جيرون تسوت (ايندهوفن)، ياسبر سيليسين (برشلونة) وماركو بيتسوت (الكمار) – للدفاع: باتريك فان انهولت (كريستال بالاس)، نايثان اكي (بورنموث)، ستيفان دي فري (لاتسيو)، فيرجيل فان دايك (ليفربول)، هانز هاتيبور (اتالانتا)، ماتييس دي ليغت (اياكس)، كيني تيتي (ليون) – للوسط: دوني فان دي بيك (اياكس)، تيموثي فوسو-منساه (كريستال بالاس)، ديفي بروبر (برايتون)، مارتن دي رون (اتالانتا)، كيفن شتروتمان (روما)، جوس تيل (الكمار)، طوني فيليينا (فيينورد)، جورجينيو فينالدوم (ليفربول) – للهجوم: راين بابل (بشيكتاش التركي)، ستيفن برجهويس (فيينورد)، ممفيس ديباي (ليون)، جاستن كلويفرت (اياكس)، كوينسي برومس (سبارتاك موسكو)، فوت فيجهورست (الكمار)، باش دوست (سبورتينج لشبونة).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة