الرئيسيةالدورى الاسبانىنجم إيطاليا: أزمة الكورونا ستعطي أبطال كرة القدم درساً

ألبرتيني نجم ميلان السابق إلى جانب أندريا بيرلو

يرى ديميتريو ألبيرتيني نجم منتخب إيطاليا وميلان السابق أن تخفيض أجور اللاعبين هي خطوة للأمام في سبيل تطوير عالم كرة القدم.

وتم طرح مسألة اقتطاع جزء كبير من رواتب نجوم فرق الدوري الإيطالي في ظل أزمة فيروس كورونا، وخاصة اللاعبين الذين ينالون رواتب ضخمة سنوية، وهو الأمر الذي استجاب له نادي يوفنتوس ونجومه الذين واقفوا على الفكرة على الفور وكانوا أول نادٍ أوروبي يقوم بهذه الخطوة.
بينما مازالت العديد من الأندية في الكالتشيو لم تُحدد موقفها بعد من هذه الفكرة، لكن ألبرتيني الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الإيطالي يبدو راضياً عنها بشكلٍ كبير.

ألبرتيني يشجع على تخفيض أجور اللاعبين
ألبرتيني نائب رئيس اتحاد كرة القدم الإيطالي

قال ألبيرتيني في تصريحاته التي نقلتها شبكة الراي : “اقتطاع جزء كبير من أجور اللاعبين هي خطوة للأمام..لا يوجد قانون حتى الآن بهذا الشأن ولكن أتمنى أن يلتزم الجميع في المستقبل بقرارات رابطة الأندية المحترفة”.
استطرد : “هذه الأزمة ستجعلنا نعرف أن كرة القدم ليست عالماً مختلفاً وذهبياً..وأنه ليست هناك حاجة للأبطال الخارقين..بل على هؤلاء الأبطال أن يدخلوا إلى عالم الآخرين”.
واصل نجم الروسونيري السابق : “فيروس كورونا هو مأساة.. ولن تكون الأمور بعده كما كانت قبلها، إنها لحظة حزينة ستبقى في تاريخ البشرية والرسالة التي يجب أن أوجهها لأبنائي اللاعبين هو أنه يجب عليهم القيام بشىء استثنائي مثلما فعلوا أجدادنا في الحرب العالمية الثانية”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة