الرئيسية عالمية نجم فرنسا ينافس بلاتر على كرسي "فيفا"

باريس- ا ف ب :

 

 اعلن المهاجم الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا اليوم الجمعة عن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكتب جينولا (47 عاما)، لاعب باريس سان جيرمان سابقا، في حسابه على موقع تويتر “انا مرشح لرئاسة الفيفا وبحاجة اليكم في فريقي. غردوا.. واظهروا دعمكم (لي)”.

واضاف قبيل المؤتمر الصحافي الذي ينوي عقده في لندن، “نعلم جميعا ان النظام القائم غير مناسب. انوي القيام بحملة مع ومن اجل الناس”.

واضاف “شوهدت خلال مسيرتي الاحترافية كلاعب ذي نزعة فردية اكثر منها جماعية. الان انا بحاجة اليكم في فريقي. لا يوجد احتياط، وانما الجميع على ارض الملعب”.

وتابع “يجب اطلاق كرة القدم من جديد وتغيير ما هو قائم لان هناك اليوم خيبة امل كبيرة في اللعبة. كرة القدم هي انفعال وشغف والمهمة هائلة ولهذا السبب انا بحاجة لدعمكم”.

واكد جينولا “يجب الا يكون هناك مكان للشك في كرة القدم. الثقة هي اكثر ما نحتاج اليه” في اشارة الى الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها الفيفا جراء منحه تنظيم مونديالي 2018 و2022 الى روسيا وقطر.

وخاض جينولا 17 مباراة دولية مع منتخب فرنسا بين 1990 و1995، وهي الفترة التي دافع فيها عن الوان باريس سان جيرمان قبل ان ينهي مسيرته في انكلترا مع نيوكاسل (1995-1997) وتوتنهام (1997-2000) واستون فيلا لفترة قصيرة واخيرا ايفرتون (2000-2002).

وترشح بلاتر لولاية خامسة وهو الافر حظا لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في 29 مايو 2015 في زيوريخ.

ولا يملك جينولا الشروط المطلوبة لتولي المنصب الذي يفترض في شاغله ان يكون لعب دورا نشطا في ادارة كرة القدم الدولية لمدة عامين في السنوات الخمس الاخيرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نادي الهلال يفاوض نجم إيفرتون الإنجليزي.. وتحديد موقف اللاعب!

إيفرتون - الدوري الإنجليزي سعودي 360 – كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن رغبة إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في التعاقد مع أحد...

كومان يعلق على صفقات برشلونة ومستقبل ميسي

رونالد كومان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن عدة مواضيع هامة من ضمنها إصابة...

ريال مدريد يدرس تعزيز دفاعه بلاعب روما

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد خاصة بعد رحيل قائده سيرجيو...

كيف يساعد هاري كين ريال مدريد على تحقيق حلمه الصيفي؟

هاري كين - توتنهام - الدوي الإنجليزي وكالات : ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، قد يساعد ريال...

هاكان يفارق ميلان: اتفقت مع فريقي الجديد والتوقيع غداً

هاكان تشالهانوجلو - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أكد اللاعب التركي الدولي، هاكان تشالهانوجلو، مهاجم فريق ميلان الإيطالي، على رحيله عن النادي اللومباردي هذا...