الرئيسيةمحليةنجومية بوغبا

باريس – ا ف ب: بات تواجده في التشكيلة الأساسية محط جدل، فقال المهاجم الإنجليزي السابق جاري لينيكر:”هل بات تقدير بوجبا الأكثر مبالغة في العالم؟”.
لكن وكيل أعماله مينو رايولا الذي يدير أيضا أعمال السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والإيطالي ماريو بالوتيللي رد بعنف: “عندما يحصل أحدهم على راتب ليدلي بآرائه، لا يعني ذلك أنه يعرف عما يتحدث.. هذا ما حصل مع لينيكر”.
بعد دقيقتين على انطلاق مباراة أيرلندا في ثمن النهائي، ارتكب بوغبا خطأ كلف فرنسا ركلة جزاء، ولولا براعة غريزمان وتعويضه بهدفين لما كانت فرنسا تستعد لنهائي الأحد.
استعاد بريقه برأسية صاروخية بعد ركنية من غريزمان في مباراة أيسلندا تقدم فيها الزرق 2-صفر.
تبدو موهبة بوجبا أمراً ثابتاً، لكن هنري يشدد: “ينبغي أن يركز على مكامن قوته”.
بدأ بول الصغير يبرز لدى انضمامه من أكاديمية لوهافر للناشئين إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي بعمر السادسة عشرة في 2009.
خاض مباراته الأولى في الدوري الإنجليزي في يناير 2012 على ملعب “أولد ترافورد”، بيد أنه ترك فريقه في الصيف متوجهاً إلى يوفنتوس ولم يجدد عقده بعد 7 مباريات فقط.
كما هو متوقع، لم يتأثر السير أليكس فيرجسون. وصف الاسكتلندي سلوك بوغبا ووكيله بالـ”مخيب”: “لا أعتقد بأنه أبدى أي احترام لنا كي أكون صريحاً، أنا سعيد أن يفعلوا ذلك بعيداً عنا”.
تبين أنه انتقال جيد، فأصبح بوجبا لاعباً أساسياً بسرعة مع فريق “السيدة العجوز” في تورينو، وقد حصد حتى الآن 4 ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي، توج بوجبا أيضاً بلقب الكأس الموسم الماضي، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر أمام برشلونة الإسباني.
يقول بوغبا عن نفسه: “لست صانع ألعاب، أعيش من أجل الكمال وأتعلم من أخطائي. قال لي ديدييه ديشامب: بول، اترك الأمور على بساطتها”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة