الرئيسيةمحليةنجوم «السيليساو» في مواجهة الإكوادور
تشهد المجموعة الثانية من نهائيات النسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا لكرة القدم التي تحتضنها الولايات المتحدة من 3 الى 26 يونيو، قمة مبكرة اليوم بين البرازيل والاكوادور على ملعب «روز بول» في باسادينا يسعى فيها مدرب الاول كارلوس دونغا الى تقديم جيل جديد من اللاعبين.

وتعتبر البرازيل مرشحة قوية مع الاكوادور لبلوغ الدور الثاني، في ظل تواجدهما مع هايتي والبيرو اللتين تلتقيان على ملعب «سنتشريلينك فيلد» في سياتل.

ويحمل الملعب ذكريات طيبة للبرازيل، اذ توج عليه بلقب مونديال 1994 على حساب ايطاليا بركلات الترجيح.

تبحث البرازيل بقيادة مدربها دونغا عن التغلب على إصاباتها الاخيرة، وتخطي خيبة المشاركة في مونديال 2014 على ارضها حيث ودع منتخب سيليساو بخسارة مذلة امام المانيا (1-7) في نصف النهائي، قبل ان يخرج ايضا من ربع نهائي النسخة السابقة لكوبا اميركا العام الماضي (2015) على يد تشيلي المضيفة.

تخوض البرازيل العرس القاري في غياب نجمها وبرشلونة الاسباني نيمار بعدما قرر النادي الكاتالوني السماح له بالمشاركة فقط في الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.

ويعول دونغا على ويليان (تشلسي الانجليزي)، كوتينيو (ليفربول الانجليزي) وكاسيميرو (ريال مدريد الاسباني).

وفي المقابل، لم يسبق للاكوادور ان احرزت اللقب، وافضل نتيجة لها المركز الرابع على ارضها عامي 1959 و1993.

كوستاريكا من دون نافاس

وتشهد المجموعة الاولى مباراة قوية بين الباراغواي وكوستاريكا على ملعب «كامبينغ وورلد ستاديوم» في اورلاندو، وذلك بعد يوم من المباراة الافتتاحية بين الولايات المتحدة وكولومبيا.

وستبدأ كوستاريكا مشوارها بعد تلقيها خبر استبعاد حارسها الاساسي كيلور نافاس بسبب الاصابة في وتر اخيل مع فريقه ريال مدريد الاسباني في نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقد استدعى المدرب اوسكار راميريز حارس سابريسا داني كارباخال بدلا منه.

من جهتها، تخوض الباراغواي النهائيات بمزيج من الخبرة والشباب في تشكيلة المدرب الارجنتيني رامون دياز.

وتوج «البيروخا» مرتين باللقب، الاولى بنظام البطولة القديم في 1953 في البيرو، ثم في 1979 على حساب تشيلي.

وفي مباراة في المجموعة عينها، تخوض البيرو صاحبة الفوز التاريخي على الاكوادور 9-1 في 11 اغسطس 1938، بقيادة المدرب الارجنتيني ريكاردو غاريكا مواجهتها الاولى ضد هاييتي، ويحدوها الامل بإحراز اللقب الاول منذ اكثر من 40 عاما، والثالث بعد 1939 و1975.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة