الرئيسيةالدوري الانجليزينسور كريستال يكسرون أنف تشيلسي في غرب لندن

 

 

 

قول :

 

فجّر فريق كريستال بالاس كبرى مفاجآت الجولات الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز 2016/2015 بفوزه على تشيلسي في ملعب ستامفورد بريدج بهدفين لهدف ضمن مباريات الجولة الرابعة.

كريستال بالاس تقدم مطلع الشوط الثاني بهدف لساكو، ورد عليه البديل فالكاو بهدف التعادل، وظهر الإعياء على تشيلسي خلال الشوط الثاني لتتلقى شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 81 بفضل الثنائي ساكو وبولاسي.
فشل تشيلسي من هز شباك ضيفه على مدار الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء بل كادت شباكه تستقبل هدفًا في أكثر من مناسبتين من يوهان كاباي وساكو.
في أول 15 دقيقة سيطر الفريق الأزرق على الكرة دون تهديد حقيقي على مرمى الحارس أليكس مكارثي، ولاحت الفرصة الوحيدة بتسديدة ضعيفة لصانع ألعابه “سيسك فابريجاس” ذهبت في منتصف المرمى.
وشن كريستال بالاس العديد من الفرص المتميزة التي أبدع الحارس “تيبو كورتوا” في التصدي لها بدءً من الدقيقة 25 عندما أطلق المالي “ساكو” تسديدة أرضية بعد انطلاقة ممتازة على الرواق الأيسر حولها الحارس البلجيكي إلى ركنية.


وفي الدقيقة 26 انفرد لاعب الوسط الفرنسي “يوهان كاباي” بفضل تمريرة بينية حصل عليها في العمق الدفاعي لتشيلسي من زاها، إلا أن تصويبته كانت بباطن القدم فلم تستعص على تيبو كورتوا الذي أبعدها عن المنطقة.
وواصل كريستال بالاس تهديده للبلوز بهجمات منظمة أشعلت المدرجات، وانتهت الفرصة الثالثة من ساكو بتسديدة من حوالي 22 ياردة جوار القائم الأيسر في الدقيقة 30.
وعلى عكس سير اللعب، كاد تشيلسي ينجح من تسجيل هدف مفاجيء في الدقيقة 41 بعد هجمة مزدوجة قادها دييجو كوشتا وسيسك فابريجاس، لكن أليكس مكارثي أبعد المحاولة الأولى من كوشتا قبل أن ترتد من يديه ليتابعها فابريجاس بتسديدة مكشوفة تصدى لها يوهان كاباي بقدمه قبل ولوجها للشباك.
وحاول الصربي “نيمانيا ماتيتش” استغلال اندفاعه البدني نحو منطقة جزاء كريستال بالاس ليرواغ أكثر من لاعب قبل تسديد كرة أرضية سهلة في يد الحارس عند الدقيقة 43.
وخلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني، تفوق ساكو على إيفانوفيتش بمراوغة مذهلة في الدقيقة 54 ثم مرر كرة عرضية جميلة داخل منطقة الجزاء فشل ويكهام في تحويلها داخل الشباك ليهديها لكورتوا بمنتهى الغرابة.
وفي الدقيقة 55 سدد ساكو من حوالي 25 ياردة بوجه قدمه كرة قوية وصعبة ذهبت في أسفل الزاوية اليمنى للمرمى أنقذها كورتوا بكف اليد بأعجوبة.
وأجرى المدير الفني لكريستال بالاس “آلان باردو” تعديلاً فنيًا على خط الوسط باخراج الجناح الدولي الإنجليزي الساب “ويلفريد زاها” في الدقيقة 56 للدفع بيانيك بولاسي المطلوب بقوة هذا الصيف في توتنهام هوتسبير ب25 مليون إسترليني.
وما هي سوى 10 دقائق بعد هذا التعديل، واستطاع “بكاري ساكو” تسجيل هدف مستحق لكريستال بالاس بفضل تمريرة تلقاها من على الجهة اليسرى من يانيك بولاسي، تسلمها على نقطة الجزاء ثم سددها في منتصف المرمى وقت تقدم كورتوا من مرماه.
ولم ينتظر مورينيو أكثر من دقيقة بعد تلقيه للهدف في الدقيقة 66 ليقوم بأول تغييراته بسحب ويليان من أجل تعزيز الهجوم بالكولومبي رادميل فالكاو.
وفي الدقيقة 68 قام مورينيو بثاني تغييراته بنزول كينيدي نونيس بدلاً من سيزار أثبيلكويتا، وفي الدقيقة 73 لعب الكل في الكل بسحب ماتيتش للزج بلوفتس شيك، ما خلف الكثير من الفراغات في الخطوط الخلفية.
وتمكن تشيلسي من إحراز هدف تعديل النتيجة برأسية رائعة من رادميل فالكاو بعد تلقيه عرضية منخفضة من على الجهة اليسرى بقدم الإسباني المتألق منذ وصوله من برشلونة “بيدرو”، ليضع فالكاو الكرة في الزاوية القريبة صعبة على الحارس أليكس مكارثي.
لكن كريستال بالاس استغل الاندفاع غير المحسوب من تشيلسي بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 بواسطة جيمي وارد.
وبدأت لعبة الهدف القاتل للفريق الملقب بالنسور من على الرواق الأيسر ناحية بولاسي الذي مرر عرضية على القائم البعيد حولها “بكاري ساكو” بلمسة واحدة داخل منطقة الجزاء ليضعها “جيمي وارد” برأسه من وضع الطيران داخل المرمى.

 

 

 

https://youtu.be/bJwalmg–aE

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة