الرئيسيةالدورى الاسبانىنظام مثير يرسم ملامح دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

وكالات : يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عدة خيارات من أجل تحديد الأندية المتأهلة إلى مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم، في حال عدم إكمال الموسم الراهن.

وتستعد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ55 لاستئناف محادثاتها يوم الخميس، حول أفضل السبل لاختتام موسم كرة القدم، وسط أزمة فيروس كورونا ودرجة الحرارة المرتفعة في الصيف.
ومع وجود شكوك حول ما إذا كان سيتم استئناف الموسم، قررت بعض الدول إلغاء منافساتها ومن بينها بلجيكا، بينما تنوي هولندا السير على نفس المنوال، حيث باتت قريبة عن الإعلان عن قرارها الأخير.

أما الدول الأخرى، خصوصاً إنجلترا وألمانيا، فإنها تستعد لاستئناف الموسم في شهر يونيو القادم، ومهما حدث، ففي مرحلة ما، يجب أن يبدأ موسم جديد وهذا يعني ضرورة تحديد من يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2020/2021.
طريقة جديدة لتحديد المتأهلين لدوري الأبطال:

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيعتمد نظام التصنيف لديه والذي يرتكز على نتائج الفريق أوروبياً في آخر 5 سنوات، وذلك من أجل تحديد الأندية التي ستصعد لمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020/2021.
ولن يلجأ الاتحاد الأوروبي لهذا النظام، إلا في الدوريات التي لم يتم استكمال الموسم فيها، ولكن تخصيص المشاركين في الموسم المقبل على هذا المنوال سيكون مثيراً للجدل بشكل لا يصدق.
ففي إنجلترا مثلاً، ستتأهل أندية ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، مع العلم أن 3 من هذه الأندية لا تحتل المراكز الأربع الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.
أما في إسبانيا، فإن ريال مدريد وبرشلونة سيُرافقان أتلتيكو مدريد وإشبيلية لمرحلة المجموعات، وفي إيطاليا، ستتأهل أندية يوفنتوس وروما ونابولي ولاتسيو.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة