الرئيسيةخليجيةنفط طهران يستضيف أهلي جدة

 

 

(رويترز) – سيحاول نفط طهران تجاوز خيبة أمل فقدان فرصة احراز لقب الدوري الايراني لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في اللحظات الأخيرة عندما يستضيف الأهلي السعودي في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا هذا الاسبوع.

وتعثر نفط طهران في واحد من أكثر سباقات اللقب اثارة في الدوري الايراني يوم الجمعة حين سجل هدفين متأخرين ليتعادل 3-3 مع تراكتور سازي في مواجهة بين صاحبي المركز الأول والثاني في الجولة الأخيرة.

لكن صحوته لم تكن كافية إذ سمح التعادل لسيباهان صاحب المركز الثالث باقتناص اللقب بفارق نقطة واحدة بعد فوزه 2-صفر على سايبا.

ويواجه علي رضا منصوريان مدرب نفط طهران مهمة صعبة في رفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة الاربعاء ضد الأهلي الذي أنهى دوري المحترفين السعودي في المركز الثاني الاسبوع الماضي.

والمواجهة ستكون واحدة من مباراتين بين الأندية الايرانية والسعودية في طهران هذا الاسبوع إذ يستضيف بيروزي الهلال وصيف بطل آسيا العام الماضي الثلاثاء.

وأنهى بيروزي الموسم المحلي في المركز الثامن لكنه هزم الاستقلال غريمه اللدود في طهران 1-صفر في الجولة الأخيرة يوم الجمعة.

لكن الفوز في مباراة القمة التي ربما تكون الأقوى على مستوى الأندية في آسيا كان ثمنه باهظا إذ تحوم شكوك حول مشاركة المدافعين مايكل اومانا ومحسن بنجر في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

ونقلت صحيفة طهران تايمز عن المدرب برانكو ايفانكوفيتش قوله “لعب اومانا وبنجر في مباراة القمة ضد الاستقلال يوم الجمعة وهما يشعران بآلام. ستحدد المزيد من الفحوص الطبية امكانية مشاركتهما في مباراة الثلاثاء.”

وفي المباريات الأخرى بدور الستة عشر سيلتقي لخويا بطل الدوري القطري مع غريمه المحلي السد الثلاثاء وسيضع المدرب مايكل لاودروب نصب عينيه الخروج بنتيجة أفضل بعد خسارته أمام منافسه 2-صفر في قبل نهائي كأس الأمير يوم السبت.

والاربعاء سيلعب العين بطل الامارات خارج أرضه ضد منافسه المحلي الأهلي في مواجهة جديدة بين اخر بطلين للدوري الاماراتي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة