الرئيسيةالدورى الاسبانىنقطة ضعف برشلونة التي يجب أن يستغلها زيدان في الكلاسيكو

زين الدين زيدان

 كثيرة هي المشاكل التي يجب أن يتعامل معها زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد في مباراة اليوم ضد برشلونة، والتي ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة الجولة 26 من بطولة الدوري الإسباني، سواء باختيار التشكيلة والخطة، أو طريقة اللعب، والأهم من هذا كله التفاصيل التكتيكية التي قد تصنع فارق في اللقاء.

الفريقان يعانيان في الفترة الأخيرة، ربما ظروف ريال مدريد أصعب قليلاً، لكن هناك بعض الثغرات في برشلونة التي يمكن لزين الدين زيدان استغلالها، مثل طريقة الاستحواذ التي يلعب بها الفريق مع المدرب الجديد كيكي سيتيين والتي يسفر عنها مساحات شاسعة خلف خط الوسط.
لكي تفوز في مباراة كهذه، وعلى فريق يضم ليونيل ميسي، يجب دراسة الخصم جيداً والتركيز على نقاط الضعف، والتي أبرزها معاناة برشلونة على الجبهة اليسرى مؤخراً، والتي يتلقى الفريق الكثير من الأهداف والفرص منها.

4-3-3 هي الأنسب لريال مدريد اليوم
حتى الآن، لا أحد يعلم إن كان جوردي ألبا سيلعب أساسياً في مباراة اليوم أم سيبقى على دكة البدلاء، اللاعب دخل في القائمة الرسمية التي استدعاها كيكي سيتيين، لكن بعض التقارير تؤكد أنه ما زال غير جاهز بدنياً بنسبة 100% لخوض مباراة صعبة كهذه كونه عائد من إصابة.

ريال مدريد سيكون سعيداً بمشاركة جونيور فيربو قليل الخبرة والمرتبك دائماً، ورغم أنه كان يقدم مستوى جيداً مع ريال بيتيس، وأثبت أنه يملك قدرات جيدة، لكنه يعاني جداً مع برشلونة لغاية الآن، ودائماً ما يتعرض الفريق للخطر من جهته عندما يشارك.
زيدان يجب أن يتحلى بالذكاء ويلعب بجناح أيمن في مباراة اليوم لكي يستغل هذه الثغرة في دفاع البلوجرانا، وهذا يعني مشاركة لوكاس فاسكيز على الجبهة اليمنى والتضحية بإيسكو، أو أن يعتمد على فينيسيوس جونيور في الجبهة اليمنى ويعتمد على إيسكو كصانع ألعاب يميل إلى الجبهة اليسرى، وهو المركز الذي يفضله النجم الإسباني.
تواجد فاسكيز أو فينيسيوس على هذه الجهة، سيخفف الأعباء عن داني كارفاخال، ولن يكون مطالباً بالتقدم بشكل مبالغ به كما حدث في مباراة مانشستر سيتي، لأنه سيعاني دفاعياً حينها، كما ستكون الفرصة مواتية دائماً لفرض كثافة عددية في هذه المنطقة بتقدم كارفاخال وتواجد لاعب الجناح، وبالتالي يمكن الاختراق من هذه الجبهة بسهولة نظراً لعدم وجود مدافعين جيدين من البرسا في هذه المنطقة.
وحتى في حال مشاركة جوردي ألبا، لا يجب أن يتخلى زيدان عن فكرة اللعب بجناح أيمن، لأن الجناح الأيمن سيحجم تقدم جوردي ألبا الذي دائماً ما يخلق مشاكل لريال مدريد بعرضياته الخطيرة، وهروبه خلف داني كارفاخال لاستقبال تمريرات ليونيل ميسي السحرية.
وبالنسبة للشق الهجومي، سيكون للجناح دور كبير لاستغلال تقدم جوردي ألبا، الأمر الذي سيجعل أحد قلوب الدفاع يذهب للتغطية مكانه ومواجهة جناح الريال، مما سيخلق ثغرة في عمق البرسا يمكن لإيسكو أو كريم بنزيما الاستفادة منها للتمركز في مكان مناسب وطلب الكرة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....