الرئيسيةالدوري الانجليزينقطة لــ #مورينيو و #فينغر في قمة #مانشستر و #أرسنال

لندن- ا ف ب – خطف ارسنال تعادلا قاتلا من موقعته مع مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 1-1 السبت على “اولد ترافورد” في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
افتتح مانشستر التسجيل عبر الاسباني خوان ماتا في الدقيقة 68، وادرك الفرنسي اوليفييه جيرو التعادل لارسنال في الدقيقة 89.
ورفع ارسنال الرابع والذي يكتفي بالتعادل للمرحلة الثانية على التوالي بعد ان حقق النتيجة ذاتها امام جاره توتنهام قبل عطلة المباريات الدولية، رصيده الى 25 نقطة بعد ان تجنب تلقي الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم، وبات رصيد مانشستر 19 نقطة في المركز السادس.
وابقى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد قائد الفريق واين روني على مقاعد الاحتياط بسبب اصابة طفيفة في ركبته قبل ان يدفع به في الشوط الثاني مكان الفرنسي انطوني مارسيال، وهو كان تصدر عناوين الصحف في الايام الماضية بسبب صور مثيرة للجدل.
وافتقد يونايتد مهاجمه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بسبب الايقاف، وشارك الشاب ماركوس راشفورد بدلا منه.
من جهته، دفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بالتشيلي اليكسيس سانشيس منذ البداية، وهو كان سجل هدفين لمنتخب بلاده في مرمى الاوروجواي (3-1) الثلاثاء الماضي، كما اشرك المصري محمد النني اساسيا، في حين افتقد الاسباني هيكتور بيليرين بسبب اصابة ستبعده شهرا.
ويبقى مورينيو متفوقا بشكل تام على غريمه فينجر الذي لم يحقق سوى فوز واحد من اصل 16 مواجهة جمعته بالمدرب البرتغالي في كافة المسابقات وكان في درع المجتمع عام 2015 حين كان الاخير مدربا لتشيلسي.
كان مانشستر يونايتد الطرف الافضل على مدار الشوطين خصوصا في الثاني فهاجم وحصل على عدد كبير من الفرص لكنه اكتفى بتسجيل هدف واحد، في حين ان ارسنال اعتمد اسلوبا دفاعيا وخطف هدفا من احدى الهجمات النادرة.
بدأ مانشستر ضاغطا وكانت له محاولة مبكرة حين نفذ ماتا ركلة حرة مرت قريبة جدا من القائم الايمن (5).
ازدادت خطورة مانشستر وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة 37 حين مرر الفرنسي بول بوجبا كرة الى ماتا تابعها بيسراه من داخل المنطقة لكن الحارس التشيكي بتر تشيك حولها ببراعة الى ركنية، ثم تدخل تشيك مجددا لابعاد كرة اخرى لمارسيال بقبضته الى ركنية (41).
استهل صاحب الارض الشوط الثاني مهاجما كما انهى الاول سعيا الى افتتاح التسجيل خصوصا عبر اختراقات راشفورد ومارسيال المقلقة. دفع مورينيو بروني بدلا من مارسيال في الدقيقة 63، ثم بالهولندي دايلي بليند مكان الايطالي ماتيو دارميان بعد دقيقة.
تكثفت هجمات مانشستر وبقي معها دفاع ارسنال متماسكا لكن ليس لوقت طويل اذ مرر بوجبا كرة من الجهة اليمنى الى الاسباني هيكتور بيريرا الذي حضرها الى مواطنه ماتا في منتصف المنطقة فتابعها الاخير في الشباك (68).
وخطف ارسنال هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة عندما انطلق اليكس اوكسلايد تشامبرلاين بالكرة من الجهة اليمنى ومررها بعرض الملعب طار لها جيرو واودعها من فوق الجميع في المرمى.
ونزل جيرو وتشامبرلاين في الدقائق الاخيرة بدلا من النني وكارل جينكينسون.

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....